مبروك أنت أب.. ولكن ماذا ينتظرك خلال 90 يوما؟

مبروك أنت أب.. ولكن ماذا ينتظرك خلال 90 يوما؟

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ابريل/نيسان 2014; 07:18 (GMT +0400).
مبروك أنت أب..ولكن ما يمكن أن تنتظره خلال 90 يوما؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كل يوم قد يبدو أصعب من اليوم الذي يسبقه، ولكن من المفترض أن يكون كذلك، أليس كذلك؟.. تذكر دائماً أن باقي أيام السنة ستكون مذهلة.

اليوم الأول: يوم ميلاد طفلك، سيكون مليئاً بالتوتر، والترقب، والحرمان من النوم، والفرح الهذياني، والأصدقاء، والأسرة. ولا يوجد أي لحظة تقارن بحمل طفلك، للمرة الأولى. فأنت مرتاح وسعيد علماً أنك تشعر بالمسؤولية.

اليوم الثاني: قد لا تعتاد على النوم المتقطع. وتستيقظ قبل وقت طويل من دوام العمل وحدك مع طفلك لمشاهدة شروق الشمس. أما القدرة على جعل طفلك ينام بين ذراعيك فهو شرط الأبوة الذي لا غنى عنه.

اليوم الثاث: تتناول وجبات الطعام على مراحل، وسط الصرخات اليائسة من الأطفال حديثي الولادة. وستقدر أهمية الطقوس الصغيرة في علاقتك الزوجية مثل الأحاديث القصيرة والمضحكة خلال تناول وجبة العشاء.

اليوم السابع: توافق على شراء أي شيء، مثل الأرجوحة وسرير الطفل، وأي شيء آخر قد يساعد طفلك على النوم.

اليوم العاشر: خارج العمل، كل ما ستفعله سيكون متقطعاً، مثل عدم القدرة على تناول وجبة الطعام، أو مشاهدة فيلم لوقت طويل.

اليوم الحادي عشر: سيبكي طفلك دون توقف، وليس لسبب ملحوظ. وقد تقضي الساعات وأنت تحاول تهدئته، دون نتيجة. وتشعر أنك على وشك أن تفقد أعصابك أمام المخلوق الصغير أمامك.

اليوم الثالث عشر: هناك أغنية واحدة، من شأنها أن تهدأ من صراخ طفلك. ابحث على الإنترنت، والإذاعة ومكتبة "أي تيونز" حتى تعثر عليها.

اليوم الخامس عشر: ستفكر بأفكار سوداء. تذكر أن طفلك لن يكون عاجزاً لفترة طويلة. لذا، توقف عن الشعور بالأسف لنفسك.

اليوم السابع عشر: بعد شهور عدة من الشعور بالغيرة من أصدقائك الذين ليس لديهم أولاد، تشعر فجأة بالشفقة عليهم.

اليوم التاسع عشر: تتلقى للمرة الأولى رسالة من زوجتك والتي تتضمن محادثة للأشخاص الكبار بدلا من صور الطفل، وأشرطة الفيديو، أو قائمة التسوق الخاصة باحتياجات الأطفال.

اليوم 21 : تشتري البطاقات والزهور بشكل مفرط، وتبحث عن اللحظة المناسبة للتغزل بزوجتك، وتتمنى أن يبقى طفلك نائماً.

اليوم 30: الذهاب إلى أي مكان مع طفلك هو الحدث بعينه. وستلتفت الفتيات الجميلات إليك وأنت تسير من أمامهن مع طفلك. وتوقفك النساء العجوزات في السوق لتسألك عن عمر الطفل. وهو يلفت الأنظار أينما يذهب، وأنت تأخذ جزءا من هذ الاهتمام.

اليوم 32: الخلافات الصغيرة مع شريكة حياتك تكبر بسرعة، إذ يشعر كل منكما بالضغط تجاه تربية الطفل.

اليوم 38: يوجد ألف صورة جديدة على هاتفك منذ ولادة الطفل. ضع الصور في مكان جيد قبل امتلاء ذاكرة الهاتف.

اليوم 52: يبدو الوقت مناسباً للاتصال بالأصدقاء القدامى الذين لم ترهم مند أن أصبح لديهم أطفال.

اليوم 61: تكتشف أن التقاط صورة لطفلك مع جدك، والحصول على الأجيال القديمة والجديدة في صورة واحدة تعتبر واحدة من أكثر اللحظات الثمينة في حياة الرجل. 

اليوم 67: من الصعب الخروج من باب المنزل للتوجه إلى العمل في بعض الصباحات الباكرة. وتحسد زوجتك على أنها ستتمكن من قضاء اليوم بكامله مع طفلك وتحلم بكل الأمور التي يمكن أن تفعلها مع عائلتك في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

اليوم 77: قبل ولادته كنت قد وعدت نفسك أن تبقى السيطرة على عدم تبعثر أدوات طفلك. ولكن حاليا، فإن الأشياء تتبعثر في كل مكان، وتشعر أن منزلك هو أصغر من أي وقت مضى.

اليوم 80: تشعر أن شريكة حياتك لم تظهر أبدا من قبل بهذا المنظر الجيد، ومهاراتها كوالدة، قد أضافت بعدا آخر لحبك إليها. واسمح لها بمعرفة ذلك، إذ انها ستحتاج إلى سماع كلمات حنونة أكثر من أي وقت مضى.

اليوم 90: يأتي اليوم الذي يمكنك أن تشعر بالتغيير، خصوصاً أن طفلك يبكي أقل وينام بشكل أكبر. وبعد 12 شهرا من الحمل والأبوة، فأنت أيضا قد قطعت شوطاً طويلا، وتدرك أكثر من أي وقت مضى، أن الأطفال لديهم القدرة على جعلك تقدر الحاضر وتتطلع إلى المستقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مبروك أنت أب.. ولكن ماذا ينتظرك خلال 90 يوما؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}