وإليكم سبب إضافي لشرب القهوة

وإليكم سبب إضافي لشرب القهوة

صحة وحياة
نُشر يوم السبت, 26 ابريل/نيسان 2014; 11:52 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:23 (GMT +0400).
ماكينة لإعداد القهوة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن شرب القهوة يوميًا قد يقلل من فرص الإصابة بمرض السكرى من الفئة الثانية، ووجدت بأن هناك علاقة بين الجرعة وتراجع احتمال الإصابة بالمرض.

وتؤكد الدراسة ، التي  أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد للصحة العامة، ونشرت في دورية "ديابتلوجيا"، نتائج أبحاث علمية سابقة خلصت إلى ان احتمالات الإصابة بالمرض تتفاوتت بالقدر الذي يتناوله الفرد من القهوة يوميا.

وركزت الدراسة الأخيرة، التي شملت أكثر من 120 ألف من البالغين، على كيفية تأثير الاستهلاك على فرص الإصابة بالسكري من الفئة الثانية، ووجدت بان تناول أكثر من كوب قهوة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بالمرض بنحو 11 في المائة.

 وشرحت الباحثة، شيلبا بوباثيراجو: "بالنسبة للسكري من النوع الثاني فتناول حتى 6 أكواب من القهوة باليوم له صلة بخفص فرص الإصابة."

ولم تكشف الدراسات عن الرابط بين القهوة والوقاية من السكري، إلا أن بعض الأختبارات المعملية على الحيوانات عزته إلى الخصائص الكيماوية بالقهوة كمركب الفينوليك ومادة الليغنان، بجانب المغنيسيوم، المتوفر بكثرة في القهوة، على حد قول بوباثيراجو

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وإليكم سبب إضافي لشرب القهوة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}