شبح "كورونا" يخيم بشرم الشيخ.. والصحة المصرية تترقب الأسوأ

شبح "كورونا" يخيم بشرم الشيخ.. والصحة المصرية تترقب الأسوأ

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 01 مايو/أيار 2014; 07:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
شبح "كورونا" يخيم بشرم الشيخ.. والصحة المصرية تترقب الأسوأ

مدينة شرم الشيخ تسجل أول حالة يُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بجنوب سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الصحة المصرية أن نتائج تحليل حالتين يُشتبه في إصابتهما بفيروس "كورونا"، جاءت سلبية، أعلنت الوزارة عن الاشتباه في ثلاث حالات جديدة، وسط تحذيرات من "هجوم غير مسبوق" للفيروس القاتل.

وشددت وزارة الصحة، بحسب بيان أورده التلفزيون الرسمي الخميس، على أنه لم يتم رصد سوى حالة واحدة مؤكدة لشاب قادم من المملكة العربية السعودية وزارة الصحة، إلا أنها أشارت إلى احتمالية تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مع اقتراب موسم الحج.

وعن الحالات الجديدة المشتبه في إصابتها بالفيروس المسبب لما يُعرف بـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، قالت الوزارة إنه تم أخذ عينات منها للتحليل، وأن نتائج هذه التحاليل ستظهر خلال 48 ساعة، دون أن يفصح البيان عن أي تفاصيل إضافية.

ولفتت الوزارة إلى أنها تقوم بحملات توعية بين جموع المسافرين، بالتنسيق مع شركات السياحة من وإلى السعودية، لضمان الإبلاغ عن أي حالات يُشتبه بها، كالإصابة بارتفاع في درجة الحرارة، أو أي أعراض أخرى قد تكون متعلقة بالمرض.

كما أكدت على دعم مستشفيات الحميات والصدر والفرق الطبية، وكذلك الاهتمام بإجراءات مكافحة العدوى، وغرف العناية المركزة، خاصةً أن أي حالات محتملة قد تحتاج إلى الرعاية، في حال تطورها، بالإضافة إلى وضع الدلائل الإرشادية للتعريف بالفيروس.

ونقلت فضائية "النيل" الرسمية عن مدير مركز التطعميات بالشركة القابضة للمصل واللقاح "فاكسيرا"، نبيل الببلاوي، تحذيره من إعلان بعض الصيدليات عن امتلاكها تطعيم خاص لفيروس كورونا، مؤكداً أن "من يفعل ذلك هم بائعو الوهم للمصريين."

كما أكد مدير إدارة الأزمات والعمليات في محافظة جنوب سيناء، عادل كساب، أنه تم تسجيل أول حالة اشتباه بفيروس كورونا في مدينة "شرم الشيخ"، لمواطن مصري قادم من السعودية لقضاء أجازته في المدينة السياحية الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

في الوقت نفسه، أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، محمد لاشين، أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى "الحالة القصوى"، في كافة الموانئ والمطارات، مع إصدار توجيهات بتوقيع الكشف الطبي على القادمين من السعودية ودول الخليج، وحجز أي حالات مصابة أو يُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شبح كورونا يخيم بشرم الشيخ.. والصحة المصرية تترقب الأسوأ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}