هل يؤدي تجفيف طلاء الأظافر إلى مرض السرطان؟

هل يؤدي تجفيف طلاء الأظافر إلى مرض السرطان؟

صحة وحياة
نُشر يوم الأحد, 04 مايو/أيار 2014; 02:30 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:11 (GMT +0400).
هل يؤدي تجفيف طلاء الأظافر إلى مرض السرطان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت تتردد بانتظام إلى صالون التجميل لتقليم أظافرك، فهذا الخبر مخصص لك بالتحديد. إذ أوضح الباحثون أن هناك خطرا مرتبطا بمصابيح الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة لتجفيف طلاء الأظافر واحتمال تسببها بمرض السرطان.

وأشار العلماء إلى أن نسبة الخطر تختلف وفقا لنوعية اللمبة المستخدمة في صالون التجميل.

وقال الدكتور ليندسي شيب وزملاؤه إنه في بعض صالونات التجميل، فإن الأمر قد يستغرق فقط 24 زيارة، لتراكم تلف الحمض النووي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب أمراض السرطان، ولكن في صالونات تجميل أخرى، قد يستغرق الأمر 625 زيارة.

وفي هذه الأثناء، يمكنك الاطمئنان أن طلاء الأظافر لن يسبب لك أمراض سرطانية، ولكن إذا كنت تشعر بالقلق، أو لديك تاريخ عائلي، فيمكن وضع واقي من الشمس لتفادي ضرر ضوء الأشعة فوق البنفسجية، أو ترك طلاء الأظافر يجف تدريجيا في الهواء. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يؤدي تجفيف طلاء الأظافر إلى مرض السرطان؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}