ظهور أول حالة انفلونزا طيور يعتقد أنها عدوى من بشر في الصين

ظهور أول حالة انفلونزا طيور يعتقد أنها عدوى من بشر في الصين

صحة وحياة
نُشر يوم الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 09:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:08 (GMT +0400).
الاختلاط بالطيور السبب الأول حتى الآن للاصابة بالعدوى

هونغ كونغ (CNN)-- أصيب صيني يبلغ من العمر 49 عاماً بالفيروس المعروف باسم H5N6  المسبب لانفلونزا الطيور في حالة يعتقد أنها الأولى  التي تنتقل فيها العدوى بين البشر.

الرجل من إقليم نانبو، في مقاطعة سيشوان، وقد توفي الثلاثاء في المستشفى بعد تلقيه العلاج، وفقاً لما ذكرت لجنة الصحة وتنظيم الأسرة في المقاطعة. وقد عانى من حالة ذات الرئة الشديدة وتم تشخيصه بأنه مصاب بفيروس من سلالة H5N6 بعد أن اجريت الاختبارات على مسحة من حلق المصاب وفقا للوكالة، وكان الرجل قد تعرض لدواجن نافقة.

  ويقول خبراء طبيون إن هذه الحالة معزولة وأن خطر العدوى عن طريق انتقال الفيروس من بشر إلى بشر ما تزال منخفضة، ولم يظهر على الأشخاص المخالطين للمصاب أي أعراض بعد مراقبتهم طبيا، وفقا للجنة.

وبعد هي الحالة الأحدث، اصدرت تايوان تحذيرا بشأن السفر إلى إقليم شيشوان، ونصحت المسافرين بتجنب الاتصال بالطيور الحية أو الميتة، حسبما ذكرت وكالة تايوان المركزية للأنباء.

ويعتقد أن فيروس H5N6 يمكن أن يكون أقل تسببا بمرض انفلونزا الطيور من الفيروسات التي وجدت في ألمانيا والسويد والولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت الوكالة التايوانية، وتوجد عدة سلالات من انفلونزا الطيور التي أصابت البشر مؤخراً.

وفي مارس/ آذار 2013، ظهر في الصين، فيروس جديد  بين لأول مرة بين البشر هو H7N9 ، وبعدها لقي 115 شخصا حتفه وتم تشخيص 367 حالة، معظمهم في الريف، حسب بيانات منظمة الصحة العالمية الصادرة في فبراير/ شباط.

في مايو/ أيار 2013 أصبحت إمرأة في العشرين من عمرها، أول حالة تصاب بفيروس انفلونزا طيور جديد يدعى H6N1، ولم تكن المرأة قد حدث اختلاط بينها وبين الطيور، وقد شفيت بعد عدة أيام، بحسب مسؤولين صحيين في تايوان.

وفي ديسمبر/ كانون أول عام 2013، أعلنت الصين عن أول إصابة بفيروس انفلونزا طيور من فيروس H10N8، وكانت امرأة عمرها 73 عاما من إقليم جيانكسي وقد توفيت بعد ذلك، وكان لديها تاريخ من الاختلاط مع سوق الطيور حسب من ذكرت منظمة الصحة العالمية.

ويعتقد خبراء الصحة بأن معظم حالات العدوى ناجمة عن التعرض لحيوانات مصابة، أو لبيئة ملوثة بالفيروس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ظهور أول حالة انفلونزا طيور يعتقد أنها عدوى من بشر في الصين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}