الصحة المصرية تؤكد التخلص من "كورونا" بشفاء المصاب الوحيد

الصحة المصرية تؤكد التخلص من "كورونا" بشفاء المصاب الوحيد

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 07:26 (GMT +0400).
الصحة المصرية تؤكد التخلص من "كورونا" بشفاء المصاب الوحيد

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات الصحية في مصر الاثنين، "التخلص" من فيروس "كورونا"، المسبب لمرضة "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، بشفاء أول حالة إصابة بالفيروس، وهي الحالة الوحيدة التي تم تسجيلها في مصر، في وقت سابق من الشهر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة شفاء المصاب بفيروس كورونا، بعدما أمضى نحو أسبوعين في مستشفى "صدر العباسية"، مشيرةً إلى أنه تم علاج المريض من التهاب رئوي، حيث تحسنت صورة الأشعة الصدرية تماماً، وكذلك تحسنت وظائف الكبد والكلى وصورة الدم، وعادت للمعدلات الطبيعية.

وقالت الوزارة، في بيان أورده موقع التلفزيون الرسمي "أخبار مصر"، إنه "تم التأكد من شفاء المريض، بعد إجراء وفحص ثلاث عينات له بالمعامل المركزية، وجاءت كلها سلبية وزارة الصحة"، وأكدت عدم ظهور أية أعراض مرضية للفريق المعالج بالمستشفى، بفضل "اتباع أساليب مكافحة العدوى الصحيحة."

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، خلال الأيام القليلة الماضية، عن عشرات الحالات التي يُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، إلا أنها عادت وأكدت أن جميع الفحوص التي أجرت لتلك الحالات، جاءت جميعها سلبية، إلا أن الوزارة حذرت من احتمالية تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مع اقتراب موسم الحج.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"الصحة المصرية تؤكد التخلص من كورونا بشفاء المصاب الوحيد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}