أمريكا تعلن عن إصابة ثانية بفيروس "كورونا"

أمريكا تعلن عن إصابة ثانية بفيروس "كورونا"

صحة وحياة
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 09:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
أمريكا تعلن عن إصابة ثانية بفيروس "كورونا"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت مراكز التحكم بالأمراض والوقاية منها في أمريكا، الاثنين، تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا المتسبب بمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" في البلاد.

وأشارت السلطات الصحية الأمريكية إلى أن الحالة الأولى التي تم فيها تشخيص الفيروس بداية الشهر الحالي، كانت مع أمريكي من ولاية "إنديانا"، ويعمل بالقطاع الصحي كان في زيارة للسعودية مؤخراً، إذ شعر بضيق في التنفس وسعال وحمى بعد عودته، إلا أن التشخيص المبكر للمرض ساعد في استقرار حالته، وفقاً للسلطات التي سمحت له بالخروج الجمعة وعزله صحياً بمنزله، لكن السلطات الأمريكية قالت حينها إنه "يشكل خطورة ضئيلة على الصحة العامة بأمريكا."

وأضاف المسؤولون الصحيون أن الحالة الثانية من ولاية فلوريدا، لشخص يعاني من أعراض مشابهة أيضاً، منها السفر إلى السعودية، ويتوقع بأن يتم ذكر تفاصيل أكثر في مؤتمر صحفي يعقد الثنين.

وظهر الفيروس المعروف باسم "كورونا – ميرس" لأول مرة في المملكة العربية السعودية، في سبتمبر/ أيلول من عام 2012، قبل أن ينتقل إلى عدد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط، ودول أوروبية، حيث حصد ما يقرب من 150 قتيل في السعودية وحدها.

وبحسب تقديرات وزارة الصحة السعودية، فقد سجلت المملكة حوالي 491 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ عام 2012، توفي منهم 147 شخصاً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"أمريكا تعلن عن إصابة ثانية بفيروس كورونا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}