الصحة العالمية: كورونا أصبح مصدر قلق ولا يستدعي إعلان الطوارئ

الصحة العالمية: كورونا أصبح مصدر قلق ولا يستدعي إعلان الطوارئ

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 08:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
الصحة العالمية: كورونا أصبح مصدر قلق ولا يستدعي إعلان الطوارئ

جنيف، سويسرا (CNN)- حذرت منظمة الصحة العالمية من أن التزايد الملحوظ في انتشار فيروس "كورونا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، أصبح يشكل "مصدر قلق خطير"، إلا أنها استبعدت أن تكون هناك ضرورة لإعلان حالة طوارئ دولية.

وعقب اجتماع طارئ للمنظمة العالمية لبحث آخر مستجدات الوضع بالنسبة لفيروس كورنا، قال المدير العام المساعد لشؤون الأمن الصحي والبيئة، الدكتور كيجي فوكودا، إن إعلان حالة الطوارئ يمثل "عملاً كبيراً"، ربما يؤدي إلى "إثارة الهلع" حول العالم. كيجي فوكودا

وتابع المسؤول بالمنظمة بقوله إنه رغم المخاوف من الأعراض التي يسببها فيروس "كورونا"، والتي قد تؤدي إلى الوفاة، لم يعثر الباحثون بعد على أي دليل دامغ يفيد بإمكانية انتقال المرض من شخص إلى آخر بصورة وبائية.

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا"، المعروف أيضاً باسم "ميرس"، بلغ 571 حالة، توفيت 171 حالة منها، فيما بلغ عدد الدول التي ظهرت بها حالات إصابة بالفيروس 18 دولة، بعد تسجيل أول حالة في هولندا.

وجاءت معظم الحالات التي تم تسجيلها، منذ ظهور الفيروس لأول مرة في سبتمبر/ أيلول 2012، في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصحة العالمية: كورونا أصبح مصدر قلق ولا يستدعي إعلان الطوارئ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}