أمريكا: عوارض مرضية تظهر على ممرضين خالطا مريض كورونا

أمريكا: عوارض مرضية تظهر على ممرضين خالطا مريض كورونا

صحة وحياة
نُشر يوم الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 02:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
أمريكا: عوارض مرضية تظهر على ممرضين خالطا مريض كورونا

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن مسؤولون أمريكيون الثلاثاء، أن ممرضين اثنين أدخلا إلى غرفة الطوارئ في المستشفى بسبب معاناتهما من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بعدما كانا على اتصال مباشر مع مريض أصيب بفيروس ميرس/كورونا أو ما يسمى بمتلازمة الشرق الأوسط للجهاز التنفسي .

وكانت مراكز التحكم بالأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت الاثنين، عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا المتسبب بمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" في ولاية فلوريد الأمريكية.

وقال اختصاصي الأمراض المعدية في مستشفى "دكتور بي فيليبس" الدكتور أنطونيو كريسبو إن "أحد الممرضين في أورلاندو ظهرت عليه الأعراض بعد 72 ساعة من التعرض للمريض المصاب بفيروس كورونا،" مضيفاً أن "الممرض يتم مراقبته ويبدو أن حالته تتحسن."

وأوضح مسؤولون، أن "الممرض الآخر بدأت الأعراض بالظهور عليه بعد 24 ساعة من التعرض للمريض، وأدخل إلى المستشفى ذاتها."

من جهته، قال كريسبو: "نحن ننتظر نتائج الاختبار الذي أجري أمس، لإتخاذ قرار حول خروج الممرضين من المستشفى."

وأشار مسؤولون إلى أن "الممرضين الاثنين هما من بين 20 ممرضاُ في أورلاندو والذين قد خالطوا المريض المصاب بفيروس ميرس. ويخضع هؤلاء للإختبارات لمعرفة إصابتهم بالفيروس." وأوضح كريسبو أن "هؤلاء الأشخاص تم إعلامهم بضرورة البقاء في المنزل لـ14 يوم،" مضيفاً: "تم تحديد خمسة أعضاء من الفريق الصحي الذين من المحتمل أنهم تعرضوا لخطر في مركز أورلاندو الطبي الإقليمي و15 شخصاً في مستشفى الدكتور بي فيليبس."

ويعتبر فيروس كورونا - ميرس من بين الفيروسات الغامضة والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، وعثر عليه للمرة الأولى في شبه الجزيرة العربية في العام 2012، قبل أن ينتقل إلى عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط، ودول أوروبية، حيث حصد ما يقرب من 150 قتيل في السعودية وحدها.

وكانت السلطات الصحية الأمريكية قد أوضحت أن الحالة الأولى التي تم فيها تشخيص الفيروس بداية الشهر الحالي، كانت مع أمريكي من ولاية "إنديانا"، ويعمل بالقطاع الصحي كان في زيارة للسعودية مؤخرا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: عوارض مرضية تظهر على ممرضين خالطا مريض كورونا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}