غوغل: أكثر موظفينا من الذكور البيض

غوغل: أكثر موظفينا من الذكور البيض

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 29 مايو/أيار 2014; 10:15 (GMT +0400).
غوغل: أكثر موظفينا من الذكور البيض

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة غوغل في أول تقرير لها يتعلق بالاختلافات الاجتماعية داخل إطارها، بأن معظم طاقم الشركة، وخاصة في المجال التقني، هم من الذكور ذوي البشرة البيضاء.

وقالت الشركة في تقريرها: "نحن لسنا في الوضع الذي نرغب بتواجده عندما يدور الأمر حول التوزيع الاجتماعي داخل الشركة"، مضيفة بأنه "من الصعب التعامل مع مثل هذه التحديات إن لم يتم الإعلان عنها بشكل واضح والتعامل مع الحقائق."

هذه الحقائق تظهر بأن 70 في المائة من طاقم عمل شركة غوغل هم من الذكور، وأن 61 في المائة من الموظفين هم من ذوي البشرة الفاتحة، بينما 30 في المائة هم آسيويو الأصل، وثلاثة في المائة من أصول إسبانية، واثنان في المائة من ذوي البشرة السوداء.

وتقول الشركة إن كشفها عن هذه الأرقام مخصص للتمكن من الحصول على تنوع أكبر بين أفراد طاقمها الذين يفوق عددهم 47 ألف موظف وفقاً لإحصائية عام 2013. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غوغل: أكثر موظفينا من الذكور البيض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}