بحث: الإكثار من مشاهدة الأفلام الإباحية قد يؤثر على المخ

بحث: الإكثار من مشاهدة الأفلام الإباحية قد يؤثر على المخ

صحة وحياة
نُشر يوم السبت, 31 مايو/أيار 2014; 01:57 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:46 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لدماغ بشري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تقول دراسة علمية حديثة أن كثافة المادة الرمادية في أدمغة الرجال، الذين يمضون وقتا طويلا في مشاهدة الأفلام الإباحية، قد تتراجع، في خلاصة بحاجة للمزيد من البحث والدراسات.

وتعتبر الدراسة، التي أجراها باحثون في معهد "ماكس بلانك للتطور البشري" في مدينة برلين، الأولى من نوعها التي تظهر رابطا بين حجم الدماغ وطول الوقت في مشاهدة الأفلام الإباحية.

وعمد العلماء، خلال الدراسة التي نشرت بدورية "جاما للطب النفسي"  بتصوير أدمغة 64 من الرجال الأصحاء، تراوحت أعمارهم بين سن 21 و45 عاما،  بالرنين المغناطيسي، لرصد كيفية تفاعلها أثناء مشاهدتهم مقاطع إباحية .

ولحظ الباحثون بان منطقة المخ التي تحفز أثناء الشعور باللذة، هي أقل نشاطا لدى اولئك الرجال الذين عادة ما يشاهدون الكثير من الأفلام الإباحية.

ويشار إلى أن الدراسة لم تخلص إلى أن الرجال من يشاهدون الكثير من المواد الإباحية لديهم أدمغة أصغر، أو أنها تقلصت  مع مرور الوقت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بحث: الإكثار من مشاهدة الأفلام الإباحية قد يؤثر على المخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}