الأردن.. من بين أفضل الوجهات الصديقة للأشخاص النباتيين

الأردن.. من بين أفضل الوجهات الصديقة للأشخاص النباتيين

صحة وحياة
نُشر يوم الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
الأردن.. من بين أفضل الوجهات الصديقة للأشخاص النباتيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدرت منظمة "بيتا" للدفاع عن حقوق الحيوانات في العالم، قائمة بأفضل البلدان الصديقة للأشخاص النباتيين، والتي تحتوي على أفضل المطاعم النباتية في العالم. وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، باتوا يفضلون الذهاب إلى المطاعم النباتية وتناول الأطعمة الخالية من اللحوم. أما زيادة عدد المطاعم النباتية في العديد من البلدان، فيعتبر خياراً رائعاً للأشخاص النباتيين الذين يحبون السفر والتجوال حول العالم. لذا ما هي أهم هذه البلدان التي تضم أفضل المطاعم النباتية:

  • بورتلاند، أوريغون

وتتميز بورتلاند بتناول سكانها للفطور النباتي، فضلاً عن أنها تضم المركز التجاري الوحيد في العالم والذي يحتوي فقط على الأطعمة النباتية. وتقدم المطاعم النباتية الكثير من الخيارات من بينها المعكرونة بالفطر والسلق، والقرنبيط بالكراميل مع عصيدة من دقيق الذرة، وذلك باستخدام الخضار والفاكهة المحلية في ذروتها الموسمية.

  • نيويورك

وتعتبر فرصة ايجاد المطاعم النباتية في مدينة نيويورك الأمريكية، أمراً سهلاً مقارنة بالمهمة ذاتها في أي مدينة أمريكية أخرى.

  • تشيناي، الهند

وتعتبر منطقة تشيناي الهندية المهد القديم للمفهوم النباتي. أما منطقة جنوب الهند فتتميز بأنها غنية بالمطاعم النباتية إلى حد كبير. وتقدم ولايات أندرا براديش وكارناتاكا وكيرالا وتاميل نادو أطباق الكاري الحار مع الأرز، والتمر الهندي.

  • شيانج ماي، تايلاند

وتتضمن مدينة شيانغ ماي أكثر من 80 مطعماً نباتياً، بسبب اعتناق غالبية سكانها للديانة البوذية. وتشتهر المدينة بأطباق الحساء من دون لحم، والسلطات التايلاندية، وأطعمة الكاري المكونة من حليب جوز الهند.

  • غلاسكو، اسكتلندا

وقد أصبحت مدينة غلاسكو من بين المدن الأفضل للأشخاص النباتيين في المملكة المتحدة في العام 2013. ويعتبر العدد المتزايد للمطاعم النباتية من بين الجهود التي تقوم بها السلطات لتحسين صحة السكان. 

  • لندن

وصنفت "بيتا" لندن بأنها المدينة الأكثر صداقة للنباتيين في العام 2009، إذ تقدم الكثير من الأطباق المحلية الخالية من اللحوم. ويوجد أكثر من 130 مطعماً نباتياً في المدينة، والتي تقدم أطباق الكاري. 

  • سيول، كوريا الجنوبية

وتعتبر الأطباق النباتية شائعة في قائمات المأكولات التابعة للمطاعم الكورية الجنوبية. ويوجد طبق الكيمتشي، ومجموعة واسعة من الفطائر المحشوة بالخضار، والأطباق الجانبية.

  • فانكوفر، كولومبيا البريطانية

وشهدت فانكوفر خلال العام الماضي، افتتاح مطاعم بارزة لتلبية الطلب المتزايد على الأطعمة النباتية.

  • الأردن

ويعتبر من السهل جدا العثور على المطاعم النباتية في الأردن، والتي تتميز بأطباق المازة ومن بينها التبولة، والحمص، والفلافل والخبز العربي.

  • كوالا لمبور، ماليزيا

وتعتبر كولالمبور بوتقة للثقافات من الصين إلى الهند، وتضم أكثر من 86 مطعم نباتي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"الأردن.. من بين أفضل الوجهات الصديقة للأشخاص النباتيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}