السعودية تستعين بتكنولوجيا أمريكية لمكافحة فيروس كورونا

السعودية تستعين بتكنولوجيا أمريكية لمكافحة فيروس كورونا

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 06:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية تستعين بتكنولوجيا أمريكية لمكافحة فيروس كورونا

صورة ارشيفية لمسعف بالمملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- بدأت مشافي المملكة العربية السعودية استيراد اجهزة ومعدات متطور للتعقيم ومكافحة العدوى في حربها ضد فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأعلنت شركة UV-C الأمريكية عن توريدها هذه الأجهزة لمدينة فهد الطبية، تكنلوجيا متقدمة للتطهير ومكافحة فيروس كورونا المنتشر بالمملكة، حيث تم شراء عدد من المعدات التكنلوجية المتطور وانظمة التطهير المحمولة للقضاء على الفيروس، وشملت الصفقة عدد من سيارات الاسعاف متطورة بها هذه الخدمة التكنلوجية المتطورة لمكافحة الفيروس، والذي بدوره سيساهم في تقليل احتمالية حدوث الالتهابات لما يحتويه من كثافة عالية من ضوء الاشعة فوق البنفسجية ويساهم في كسر الحمض النووي للفيروس ويمنع من التكاثر ويساهم في قتله ولم يعلن عن تكلفة هذه الصفقة.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة المصدرة فإن المعدات والتكنلوجيا الجديدة أثبتت فعاليتها ومساهماتها في تطهير غرفة المستشفيات، اذ ان التطهير يدويا يحقق نتائج نسبتها ما يقرب من 50 في المائة، وباستخدام جهاز للأشعة فوق البنفسجية، فإن معدل قتل مسببات الأمراض هي 99.99 في المائة، بالإضافة إلى ذلك، يتم إنجاز هذا التطهير على مستوى عال فيما يقرب من 15 دقيقة، مما يقلل من غرفة المستشفى بدوره مع مرور الوقت.

ويشار إلى أن الأجهزة الأمريكية الجديدة تستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة كوسيلة للسيطرة على العدوى في المستشفيات ومراكز الجراحة، وسيارات الإسعاف، حيث كانت مشكلة نقل المرضى المصابين بفيروس كورونا بالسعودية تشمل عدم قبول سيارات الاسعاف نقلهم خوفا من العدوى بالمرض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"السعودية تستعين بتكنولوجيا أمريكية لمكافحة فيروس كورونا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}