اليابان: علماء يتراجعون عن إعلان اكتشاف ثوري بالخلايا الجذعية

اليابان: علماء يتراجعون عن إعلان اكتشاف ثوري بالخلايا الجذعية

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 03 يوليو/تموز 2014; 01:09 (GMT +0400).
اليابان: علماء يتراجعون عن إعلان اكتشاف ثوري بالخلايا الجذعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة --(CNN) سَحبت مجموع من العلماء بمعهد "ريكن" الياباني للأبحاث العلمية، دراسة كانت قد أثارت جدلا واسعا في الأوساط الأكاديمية بعد نشرها قيل عدة أشهر، واعتبار البعض لها فتحا ثوريا في عالم أبحاث الخلايا الجذعية.

وكانت الدراسة قد نشرت في دورية "نيتشر" العلمية، ولكن العلماء عادوا ليؤكدوا اليوم أن العمل شابته أخطاء في نتائج البحث.

وكان البحث الذي بدأ العمل عليه في فبراير/شباط المنصرم، يقدم سبلاً لإعادة الخلايا الجلدية إلى حالتها الجنينية الجذعية، ما يساهم نظرياً في إمكانية تحويلها إلى أي خليه في الجسم، عن طريق وضع هذه الخلايا في نوع من الأحماض.  

إلا أن الباحثين تراجعوا عن هذه الدراسة الأربعاء، وأشاروا إلى وجود عدة أخطاء فادحة في بحثهم المنشور.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mariam","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليابان: علماء يتراجعون عن إعلان اكتشاف ثوري بالخلايا الجذعية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}