السعودية: رصد حالة مرضية يشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا

السعودية: رصد حالة مرضية يشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 05 اغسطس/آب 2014; 03:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
وقعت 1300 حالة إصابة بالمرض توفي منهم 729 شخصا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وزارة الصحة السعودية إلى رصد حالة مرضية لسعودي يشتبه في اصابته بفيروس إيبولا عقب عودة من رحلة إلى سيراليون، الدولة الإفريقية التي وقعت فيها مئات الإصابات بالفيروس الفتاك.

وبحسب ما جاء على موقعها الإلكتروني، أوضحت وزارة الصحة أنها اتخذت عددا من الإجراءات للتأكد من عدم إصابة المريض بفيروس إيبولا، وقامت بإرسال عينات دم إلى مختبر دولي معتمد بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، نظرا لندرة المعامل الدولية المعتمدة للقيام بهذه النوعية من الاختبارات على مستوى العالم.

ويرقد المريض، في العقد الرابع من العمر، بحالة حرجة في مستشفى متخصصة بمدينة جدة.

ويأتي التطور بعد نحو ثلاثة أشهر من وقف السلطات السعودية إصدار تأشيرات العمرة والحج للمسافرين من ثلاث دول إفريقية هي سيراليون وليبيا وغينيا، حيث يفتشى الفيروس وأصاب 1300 شخصا فتك بـ729 منهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: رصد حالة مرضية يشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}