دراسة علمية... نعم الأطفال قد يدفعوننا نحو "الجنون"!

دراسة علمية... نعم الأطفال قد يدفعوننا نحو "الجنون"!

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 اغسطس/آب 2014; 02:31 (GMT +0400).
طفل يلهو بالطين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال باحثون أمريكيون إن انجاب طفل قد يعرض الوالدين، الأم والأب معا، لاضطرابات نفسية منها اكتئاب ما بعد الولادة، الذي قد لا ينجم بسبب اضطراب هرموني بحسب، بل لتغير نمط الحياة.

وأجرى علماء من جامعة كنساس الأمريكية مقابلات مطولة مع 17 أبا و30 أما، رزقوا للمرة الأولى بطفل، تحدثوا فيها عن ضغوطات على حياتهم الزوجية، ومسائل تتعلق بكيفية الموازنة بين العمل والأسرة، والمعاناة مع الفقر.

وأوضحت كاري ويندل- خاميل، معدة الدراسة التي نوقشت  خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الاجتماع،: "اكتئاب ما بعد الولادة وضع في إطار كونه اضطراب هرموني، لكن أدلة ذلك في الواقع محدودة."

وأضافت: "الولادة بحد ذاتها تغيير بالحياة وتضيف ضغوطا عليها، وهناك المزيد من الأدلة تدعم القول بأن عوامل المخاطر هذه هي السبب."

ويرى العلماء أن إنجاب طفل لأول مرة قد يعرض الأهل لاضطرابات نفسية، مثل القلق واضطرابات ما بعد الصدمة والذهان، ونصحوا الأباء الجدد بتقبل مساعدة الأسرة والأصدقاء لاجتياز المرحلة الأولى ما بعد إنجاب أول طفل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دراسة علمية... نعم الأطفال قد يدفعوننا نحو الجنون!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}