في حدث فلكي نادر ..مذنب يقترب من كوكب المريخ

في حدث فلكي نادر ..مذنب يقترب من كوكب المريخ

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:43 (GMT +0400).
في حدث فلكي نادر ..مذنب يقترب من كوكب المريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتوقع علماء الفلك مرور مذنب من على مسافة قريبة من كوكب المريخ، الأحد، فيما وصفه مركز الفلك الدولي بواحد من "الأحداث النادرة والمميزة هذا العام."

وأشار المركز في بيان له الخميس، إلى أن "المذنب (C/2013 A1) المسمى ((Siding Spring"، سيكون على "مسافة 139.5 ألف كم فقط من المريخ"، وأضاف المركز بأنه من المتوقع أن يسبب مرور هذا المذنب ظهور العديد من الشهب على كوكب المريخ.

ويبلغ قطر نواة هذا المذنب حوالي 700 متر، أما قطر الهالة الآن حوالي 19 ألف كم، وسيزداد قطر الهالة مع مرور الوقت بسبب اقتراب المذنب من الشمس.

وأضاف المركز بأنه يمكن رؤية هذا الحدث من "وسط وغرب العالم العربي، أما بالنسبة لشرق العالم العربي، وتحديدا المناطق الواقعة شرق مصر، فإن كوكب المريخ سيكون قد غاب خلف الأفق قبل مرور المذنب بالقرب من المريخ، أي في الساعة 18:28 بتوقيت غرينتش.

كما أشار بأنه وعلى الراغبين رؤية هذا الحدث النظر إلى جهة الجنوب الغربي عند حلول الظلام بعد غروب الشمس، وعندها سيشاهدون بالعين المجردة جرم برتقالي لامع، هذا هو كوكب المريخ، أما المذنب فإن رؤيته تحتاج إلى تلسكوب قطره 20 سم على الأقل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في حدث فلكي نادر ..مذنب يقترب من كوكب المريخ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}