الإمارات تبدأ العمل لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للفضاء

الإمارات تبدأ العمل لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للفضاء

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:59 (GMT +0400).
الإمارات تبدأ العمل لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للفضاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الإثنين، توقيع اتفاقية بين عدد من المؤسسات للعمل على "بناء وإطلاق أول مسبار عربي إسلامي إلى كوكب المريخ."

وأضاف المكتب في بيان حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منه، بأن الاتفاقية، التي ستستمر على مدى سبع سنوات، تمت بين "مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي" و"وكالة الإمارات للفضاء" و"مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمةEIAST ".

وستعمل الوكالة خلال هذه الفترة بمتابعة مراحل تنفيذ مشروع المسبار وإطلاقه ومتابعة كافة مراحله تحت إشراف الوكالة وبتمويل مباشر منها.

كما سيعمل فريق عمل من المهندسين المواطنين من مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، وبإشراف ومتابعة من وكالة الإمارات للفضاء عبر كافة مراحل المشروع وصولاً للحظة إطلاق المسبار في العام 2021.

وأعلنت الإمارات في 16 يوليو/تموز 2014 عن إنشاء "وكالة الفضاء الإماراتية" والعمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة تصل مدتها إلى تسعة أشهر منذ لحظة الانطلاق، وتصل الكوكب الأحمر في العام 2021.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات تبدأ العمل لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للفضاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}