رجل أعمال ومخترع شهير يحذر البشر من تطوير الذكاء الاصطناعي: تستدعون شيطانا يستحيل صرفه

رجل أعمال ومخترع شهير يحذر البشر من تطوير الذكاء الاصطناعي: تستدعون شيطانا يستحيل صرفه

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 11:00 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:06 (GMT +0400).
رجل أعمال ومخترع شهير يحذر البشر من تطوير الذكاء الاصطناعي: تستدعون شيطانا يستحيل صرفه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أدلى رجل الأعمال والمخترع، إيلون ماسك، بتصريح مثير للجدل الأحد، حذر فيه البشر من "استدعاء الشياطين" بما يتعلق بتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي، وذلك رغم مبادرات ماسك التكنولوجية المعروفة، والتي يعلن صراحة عزمه من خلالها على نقل البشر نحو أبعاد جديدة في علوم الفضاء والبطاريات.

وقال ماسك، في كلمة له بمؤتمر علمي: "يجب أن نتصرف بحذر شديد بما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.. نحن قد نكون أمام أكبر خطر وجودي يتهددنا. نحن نقوم باستدعاء الشياطين من خلال الذكاء الاصطناعي، والبعض يعتقد أن بوسعه السيطرة على الشيطان بعد استدعائه.. لكن ذلك لن ينجح."

ومن المعروف عن ماسك - المشهور بتكنولوجيا البطاريات التي سمحت بانتشار سيارات طراز "تيسلا" الكهربائي الذي يمتلكه، وكذلك تكنولوجيا الصواريخ عبر شركته SpaceX التي حازت مؤخرا على عقد بمليارات الدولارات مع ناسا – أنه لم يحاول حتى الآن دخول قطاع الذكاء الاصطناعي بتصميم روبوتات أو أجهزة فائقة الذكاء.

بل إن ماسك صرح في مناسبة سابقة بأن الذكاء الاصطناعي قد يكون "أخطر على البشر من القنبلة الذرية" وقد دعا في المؤتمر الذي تحدث خلاله الأحد إلى فرض قوانين محلية ودولية لمنع البشر من القيام بـ"تصرفات خرقاء" بما يتعلق بالتقنيات الذكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رجل أعمال ومخترع شهير يحذر البشر من تطوير الذكاء الاصطناعي: تستدعون شيطانا يستحيل صرفه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/27","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}