يحدث في مصر.. وفاة امرأة بـ"أنفلونزا الطيور" وهروب ابنتها من المستشفى

يحدث في مصر.. وفاة امرأة بـ"أنفلونزا الطيور" وهروب ابنتها من المستشفى

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:27 (GMT +0400).
يحدث في مصر.. وفاة امرأة بـ"أنفلونزا الطيور" وهروب ابنتها من المستشفى

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات الصحية في مصر الاثنين، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس H5N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، إلا أنها كشفت عن هروب مريضة، يُشتبه في إصابتها بالمرض، من المستشفى.

وذكرت قناة "النيل" أن امرأة من قرية "الزاوية" بمحافظة أسيوط، في صعيد مصر، توفيت أثناء احتجازها في مستشفى أسيوط الجامعي، بعدما أثبتت الفحوص أنها مصابة بالفيروس، ولفتت إلى أنها الحالة الأولى بالمحافظة.

ولفتت الفضائية الرسمية إلى أن ابنة المرأة المتوفاة، التي كانت تخضع هي الأخرى للعلاج في مستشفى الصدر بأسيوط، حيث كانت تعاني من أعراض مشابهة، هربت من المستشفى فور علمها بخبر وفاة والدتها.

ونقلت عن وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أحمد عبدالحميد، قوله إنه تم إرسال لجنة طبية إلى محل إقامة الأسرة، لإعادة الابنة إلى المستشفى، إلا أنها طلبت إمهالها حتى حضور جنازة والدتها، ووعدت بالعودة للمستشفى.

وبحسب بيانات وزارة الصحة المصرية، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، منذ بداية ظهوره في عام 2006، وحتى أواخر عام 2013، بلغت 173 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 63 حالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يحدث في مصر.. وفاة امرأة بـأنفلونزا الطيور وهروب ابنتها من المستشفى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}