مصر .. تحذير للمتعاملين مع الدواجن .. حالة وفاة وإصابتان جديدتان بفيروس H5N1

صحة
نشر
مصر .. تحذير للمتعاملين مع الدواجن .. حالة وفاة وإصابتان جديدتان بفيروس H5N1
عامل مصري في محل لذبح وتنظيف الدواجن في دمياط - أرشيف 2008

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات الصحية في مصر السبت، عن تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بانفلونزا الطيور H5N1، لطفلة وسيدة في القاهرة وسوهاج ووفاة حالة كانت أصيبت بالفيروس في أسبوط، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي على موقعه.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالتين المؤكدتين المصابتين بالمرض هما طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف من محافظة القاهرة، وأدخلت مستشفى حميات العباسية لتلقي العلاج، والحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 35 عاما، من محافظة سوهاج، وما زالت تحت العلاج في مستشفى بأسيوط، بحسب موقع أخبار مصر.

ونقل الموقع عن الوزارة أن سيدة تبلغ من العمر 43 عاما، من محافظة أسيوط، ومسجلة حالتها تحت الرقم 15، توفيت، وأن إجمالي عدد الإصابات بهذا المرض خلا عام 2015 هو حتى الآن 17 حالة، منها 6 حالات شفيت، و 8 حالات تحت العلاج، و 3 حالات وفاة، آخرها في 16 يناير، وحالتان في 9 و 2 من الشهر ذاته.

وطلبت الوزارة من المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن، التوجه لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حال ظهور أعراض انفلونزا عليهم، موضحة أن تلقي عقار تاميفلو خلال الساعات الأربع والعشرين لظهور أعراض المرض، تزيد من فرص الشفاء.

نشر