الحصبة تعود بقوة لأمريكا.. وتعيث فسادا بديزني لاند

تكنولوجيا
نشر
الحصبة تعود بقوة لأمريكا.. وتعيث فسادا بديزني لاند

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يمر العاملون بأكثر أماكن العالم مرحا بوقت عصيب إثر إصابة عدد من موظفي منتزه ديزني لاند الترفيهي في ولاية كاليفورنيا من مرض الحصبة، وما أكدت المتحدثة باسم وكالة الرعاية الصحة بمقاطعة أورانج، ما أثار حالة من الهلع بالمنطقة.

ويأتي الإعلان تلو آخر مطلع الشهر الجاري أكدت فيه السلطات الصحية في كاليفورنيا ويوتاه عن تسع إصابات بالحصبة لأشخاص زاروا المنتزه الترفيهي خلال الفترة من 15 و 20 ديسمبر/كانون الأول الفائت.

ودفع الإعلان ببعض المدارس في المنطقة منع  حضور التلاميذ من لم يثبتوا تلقيهم لطعومات وقائية مضادة للمرض، الذي أصاب خمسة أطفال و13 بالغا في مقاطعة أورانج.

وأشارت وزارة الصحة العامة بكاليفورنيا بموقعها الإلكتروني إلى 41 حالة إصابة بالحصبة بالولاية، 36 منها مرتبطة بـ"ديزني لاند."

ويذكر أن الحصة مرض معدي ينتقل بالهواء، وأعراضها الأولية هي الحمى وسيلان الأنف والسعال واحمرار العينين والتهاب الحنجرة يتبع طفح جلدي في جميع أنحاء الجسم.

ورغم القضاء على الحصبة بالولايات المتحدة عام 2000، إلا أن العام الماضي شهد إصابات قياسية بالولايات المتحدة بلغت 466 حالة مؤكدة في 27 ولاية مختلفة.

نشر