أضخم كويكب يمر قرب الأرض الاثنين

أضخم كويكب يمر قرب الأرض الاثنين

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 24 يناير/كانون الثاني 2015; 09:05 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- يمر الكويكب BL86  2004 ، قرب الأرض، الاثنين المقبل، ورغم اقتراب العديد من المذنبات من كوكبنا لكن هناك ما قد يستدعي القلق من مرور هذا الكويكب.

وسيمر الكويكب على بعد 745 ألف ميلا من الأرض، أي ثلاثة أضعاف المسافة التي تفصل كوكبنا عن القمر، لكن ما يثير القلق هو حجمه الضخم، ويبلغ نصف كيلومترا، وسيعتبر من أكبر الكويكبات حجما التي تمر على مسافة قريبة من الأرض حتى عام 2027.

وأكدت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية، ناسا،  بأن الكويكب لن يمثل خطرا على الأرض.

وقال دون يمانز، مدير برنامج ناسا لمراقبة الأجسام التي تمر قريبا من الأرض: "رغم أنه لا يمثل خطرا على الأرض، لكنه قريب نسبيا لكويكب ضخم، وهذا يوفر لنا فرصة فريدة للمراقبة وتعلم المزيد."

 ويشار إلى ان هناك المئات من الكويكبات التي قد تمثل تهديدا لكوكبنا الأرض، ويصل عددها قرابة 550 في اليوم، لكن لا يتوقع أن اصطدام أي من منها بالقرب في القريب العاجل

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أضخم كويكب يمر قرب الأرض الاثنين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/24","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}