هيكل يكشف عن الديناصور "التنين" في الصين.. مخلوق جاب الأرض منذ 160 مليون عام

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 30 يناير/كانون الثاني 2015; 04:33 (GMT +0400).
هيكل يكشف عن الديناصور "التنين" في الصين.. مخلوق جاب الأرض منذ 160 مليون عام

هونغ كونغ (CNN)-- اكتشف علماء الأحافير فصيلة جديدة من الديناصور المعروف باسم "دراغون" أي "تنين"، بطول يزيد عن 15 متر، ويعتقد بأنها جابت الأرض قبل 160 مليون عام في أواخر الحقبة الجوراسية.

واكتشفت الأحفورة عام 2006 عن طريق الصدفة من قبل مزارع محلي كان يحفر لصنع بحيرة لسمك الزينة في مدينة كيجانغ جنوب شرق الصين.

وينتمي الديناصور الذي عثر على هيكله إلى فصيلة " mamenchisaurids" التي تمتاز برقبتها الطويلة، التي كانت تقارب نصف طول جسدها، ويعد الهيكل أحدث إضافة لهذه الفصيلة التي عثر عليها في آسيا فقط، إلا أن الدراسة التي نشرها باحثون في مجلة " Journal of Vertebrate Paleontology"، هذا الأسبوع، تقترح بوجود أنواع مختلفة من الفصيلة ذاتها في قارات أخرى.

وقال أحد القائمين على الدراسة من جامعة ألبيرتا، ليدا تشينغ، إن الهيكل سمي بـ "تنين كيجانغ"، لأن المزارعين ظنوا بأن العظام تشبه حيوان التنين الأسطوري في الثقافة الصينية، وساد الاعتقاد بأنه التنين من قبل المجتمع المحلي، لأن العلماء لم يعثروا إلا على رقبة الديناصور وجسده، ولم يتمكنوا من العثور على قوائمه الأربع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.