9 أشياء لا تعرفها عن خفض الوزن

9 أشياء لا تعرفها عن خفض الوزن

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 19 فبراير/شباط 2015; 03:54 (GMT +0400).
9 أشياء لا تعرفها عن خفض الوزن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن فقدان الوزن قد يعطيك ذريعة أكبر لشراء ملابس جديدة، إلا أن خفض الوزن بين 5 و10 في المائة يمكن أن يحسن أيضاَ من صحتك ويقلل من أمراض القلب والسكري.

وفيما يلي تسعة أمور قد لا تعرفها عن فقدان الوزن:

  1. زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك
  2. تحسين الذاكرة: وأشارت دراسة سويدية صدرت في العام 2013، إلى أن ذاكرة النساء الأكبر سناً بلغت معدلات أفضل في اختبارات الذاكرة بعد ستة أشهر من اتباع خطة فقدان الوزن.
  3. اختبار العلاقة مع الشريك: ويمكن أن ترى نفسك بشكل أفضل وتشعر بالثقة، ما قد يجعلك محبوباً أكثر من الأصدقاء وبعيداً عن الشريك 
  4. انخفاض خطر إصابتك بالسرطان
  5. قد لا يخفف نقص الوزن من شعورك بالاكتئاب
  6. فقدان الوزن بشكل سريع قد يغير من حاسة الذوق لديك
  7. ممارسة الرياضة ستكون ممتعة بشكل أكبر 
  8. فقدان الوزن يتسبب بهشاشة العظام
  9. فقدان الوزن سيؤدي إلى إنفاقك بشكل أقل على الرعاية الصحية

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"9 أشياء لا تعرفها عن خفض الوزن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}