8 نصائح للمحافظة على بشرة نضرة وصحية

8 نصائح للمحافظة على بشرة نضرة وصحية

منوعات
نُشر يوم الخميس, 26 فبراير/شباط 2015; 04:07 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 07:51 (GMT +0400).
8 نصائح للمحافظة على بشرة نضرة وصحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعددت الدراسات والسؤال واحد: كيف نحافظ على بشرة شابة ونضرة في ظل التقدم في السن، وهل نتمكن من مقاومة عوامل الطبيعة؟

وفيما يلي، 8 نصائح للمحافظة على بشرة شابة من خلال الغذاء، وأسلوب الحياة اليومي، بحسب ما أوردت مجلة "ويب إم دي" الطبية:

  1. النظام الغذائي

تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات C وE ، كالأسماك والخضار والفاكهة على ترميم البشرة وترطيبها والحفاظ على نشاط خلاياها. كما تعتبر البروتينات الموجودة في الحبوب الكاملة والمعكرونة مصدراً أساسياً في تغذية البشرة.

  1. ممارسة الرياضة

لا تقتصر فوائد ممارسة الرياضة على رشاقة الجسم وتنمية العضلات فحسب، بل تقي أيضاَ من التجاعيد التي يسببها التقدم في السن والتعرض لعوامل الطبيعية القاسية، إذ تساعد في تنشيط خلايا الجسم، والدورة الدموية، وزيادة ضخ الأوكسيجين بالدم.

  1. النوم العميق

تحتاج البشرة للراحة بقدر ما يحتاج إليها الجسم والعقل. ويعتبر النوم العميق لمدة 7 أو 8 ساعات يومياً سبباً أساسياً في صحة البشرة ونضارتها، وتحديداً منع ظهور العلامات السوداء تحت العينين.

  1. الوقاية من الشمس

هل تعرفين أن 90 في المائة من أمراض البشرة تسببها أشعة الشمس؟ لذا، تعتبر الوقاية من أشعة الشمس ضرورية لكل سيدة ترغب بالحفاظ على بشرية خالية من الشوائب، فضلاً عن ضرورة استخدام كريمات العناية النهارية والواقية من أشعة الشمس، لمنع التسبب بالتجاعيد وسرطان الجلد.

  1. كريمات البشرة

ومن المفضل، استخدام الصابون والكريم المرطبين في سن مبكرة لحماية بشرتك قبل فوات الأوان. ويمكنك استخدام الكريمات الطبيعية دون إنفاق مبالغ طائلة على الكريمات الفاخرة.

  1. الكافيين

قد يسبب تناول القهوة والشاي بجفاف البشرة، حيث تمتص المشروبات الغنية بالكافيين الماء من الجسم، لكن المفارقة أن بعض الدراسات الحديثة ذكرت أن وضع المشروبات التي تحتوي على الكافيين كقناع على الوجه يمكن أن يحمي البشرة من مخاطر أشعة الشمس والبقع السوداء.

  1. المشروبات الكحولية

وتمتص المشروبات الكحولية، الماء من الجسم ما يتسبب بجفاف البشرة، ويجعلها عرضة للتجاعيد والتشققات. لذا، يُنصح بالتقليل من تناول هذه المشروبات، والإكثار من شرب الماء.

  1. التدخين

تعتبر السجائر السبب الرئيس الثاني للتجاعيد المبكرة والبشرة الجافة، بعد أشعة الشمس، لذا، من المفضل التوقف عن التدخين بهدف المحافظة على بشرة زهرية اللون وشفاه لا يلطخها اللون الأسود.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"8 نصائح للمحافظة على بشرة نضرة وصحية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}