العثور على 43 بيضة ديناصور متحجرة في "موطن الديناصورات" بالصين

العثور على 43 بيضة ديناصور متحجرة في "موطن الديناصورات" بالصين

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 22 ابريل/نيسان 2015; 11:59 (GMT +0400).
صورة للبيض المكتشف

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- عثر عمال إنشاءات على 43 بيضة ديناصور متحجرة في مقاطعة “غواندونغ” جنوب الصين أثناء تطوير طريق في مدينة هيوان."

ويضاف الكشف إلى أكبر مجموعة من بيض الديناصور يحتضنها متحف المدينة، التي أطلقت على نفسها لقب "موطن الديناصورات"، ما أهلها لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عام 2004.

وقال هوانغ زيكينغ، نائب مدير متحف "يوان" لـ إنها المرة الأولى التي يكتشف فيها بيض ديناصورات في وسط المدينة المزدحم.

وأوضح زيكينع إن 19 بيضة من المجموعة سليمة تماما دون شروخ، ويصل قطر أكبرها حجما إلى 13 سنتيمترا. ويعمل العلماء لتحديد إلى أي فصائل الديناصورات ينتمي البيض.

وتطلق مدينة هيوان على نفسها لقب “موطن الديناصورات”، إذ وجد بها، منذ أول اكتشاف لآثار هذه الزواحف الضخمة المنقرضة، حوالى 17 ألف قطعة من بيض الديناصورات المتحجرة  منذ عام 1996.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العثور على 43 بيضة ديناصور متحجرة في موطن الديناصورات بالصين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}