تخاف من العناكب أو المرتفعات؟ الواقع الإفتراضي هو الحل

تخاف من العناكب أو المرتفعات؟ الواقع الإفتراضي هو الحل

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 30 ابريل/نيسان 2015; 05:36 (GMT +0400).
تخاف من العناكب أو المرتفعات؟ الواقع الإفتراضي هو الحل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل تخاف من العناكب والحشرات عموماً؟ هل تخاف من المرتفعات أو المناطق الضيقة؟ قد يواجه الاطباء النفسيون صعوبة في علاج أعراض هذا النوع من الرهاب، وخاصة عندما يكون من الأفضل أن يواجه المريض خوفه مباشرة.

لذا يوجد هنالك توجه جديد من شركات التكنولوجيا حالياً نحو استخدام الواقع الإفتراضي لعلاج المرضى، وذلك بإدخال رهابهم في برنامج ليوفر وسيلة آمنة وسهلة لمواجهة المرضى مخاوفهم تدريجياً.

يأتي ها في ظل دراسة أخيرة أجراها المهد الأمريكي للصحة العقلية، أشارت إلى أن 9 في المائة من الشعب الأمريكي يعاني من خوف هوسي محدد.

وقد أجرت مركز الأبحاث العصبية التابع لجامعة نيوكاسل دراسة استخدم فيها الباحثون الواقع الإفتراضي لخلق عوالم مخصصة للأطفال المصابين بالتوحد والذين يواجهون رهاباً من طيور الحمام، أو التحدث بشكل علني أو الركوب بباص مزدحم أو التسوق، وهي بعض المخاوف الوسواسية التي يمكن أن تصيب البعض.

أحد الأطفال كان يخاف من طيور الحمام، وعوضاً عن النظارات جلس المعالج إلى جانبه وأحيط الطفل بشاشة بامتداد 360 درجة في غرفة خاصة، أضيف طائر إلى الشاشة وبدأ العدد بازدياد تدريجي كلما ارتاح الطفل لارتفاع عددها. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تخاف من العناكب أو المرتفعات؟ الواقع الإفتراضي هو الحل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}