تجنّب هذه العوامل سيجعل صيامكم "خالياً من الجوع"!

صحة
نشر
بالصور..ما هي أبرز الأسباب المؤدية للجوع؟
7/7بالصور..ما هي أبرز الأسباب المؤدية للجوع؟

تأثير بعض الأدوية: تسبب بعض الأدوية التي تُوصف لحالات الإكتئاب، أو الربو، والحساسية، وبعض أنواع السرطانات بالشعور بالجوع.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تكمن أسباب الجوع في عدة عوامل متغيرة تحيط بك. وقالت خبيرة التغذية ومديرة إحدى مراكز الأطعمة الصحية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ماغي مون إن الجوع هو حاجة فيزيولوجية سببها العاطفة، والإجهاد، والتغير في الهرمونات، واتباع نظام غذائي معين، الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة.

وقد يؤدي عدم تناول أطعمة غنية بالبروتين أو اتباع حمية خالية من الدهون إلى الشعور بالجوع. لذا، يجب تناول اللبن، والبيض، والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

وفي المقابل، قد يتناول الأشخاص الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة ما يزيد الشعور بالجوع. لذا، من الأفضل الامتناع عن تناول كميات كبيرة من الجوز واللوز والأفوكادو.

قد يهمك أيضاً: هذا ما يحصل لجسمك عندما تنام نهاراً وتسهر ليلاً

وينبغي التأكد من عدم حذف إحدى وجبات الطعام الرئيسية خلال اليوم، ما قد يزيد الشعور بالشبع. لذا، حاول تناول الطعام كل 5 ساعات تقريباً، واحرص على تناول وجبة الفطور المكونة من اللبن، وزبدة الفول السوداني، أو شرائح التفاح بعد ساعة من استيقاظك من النوم.

وفيما يلي، أبرز الأمور المسببة للشعور بالجوع:

نشر