ذعر الكورونا.. 15 وفاة في كوريا الجنوبية والإصابات "المؤكدة بالسعودية 1031 حالة

كورونا.. 15 وفاة في كوريا الجنوبية والإصابات "المؤكدة بالسعودية 1031 حالة

صحة وحياة
نُشر يوم الأحد, 14 يونيو/حزيران 2015; 08:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
كورونا.. 15 وفاة في كوريا الجنوبية والإصابات "المؤكدة بالسعودية 1031 حالة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية الأحد، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الصحة السعودية تسجيل 5 إصابات إضافية بالفيروس القاتل، خلال الأسبوع الماضي.

رفعت الحالات الجديدة عدد المصابين بالفيروس الفتاك، المعروف باسم "كورونا"، في كوريا الجنوبية إلى 145 "حالة مؤكدة"، توفي 15 منهم، بينما تماثلت 10 حالات للشفاء بالكامل، فيما لا يزال 121 حالة تخضع للعلاج بالمستشفيات، بحسب بيان لوزارة الصحة في سيؤول الأحد.

وذكرت وكالة "يونهاب" أن أحد المصابين بالفيروس، يبلغ من العمر 61 عاماً، توفي الأحد في مدينة "بوسان"، أكبر مدينة ساحلية في كوريا الجنوبية، أثناء تلقيه العلاج في أحد المراكز الصحية بالمدينة، مما يرفع عدد حالات الوفاة التي حصدها الفيروس، إلى 15 حالة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة السعودية، في بيانها الأسبوعي، إنه تم تسجيل 5 "حالات إيجابية مؤكدة"، خلال الفترة من 7 إلى 13 يونيو/ حزيران الجاري، في منطقتي "الهفوف" و"تربة"، مما يرفع عدد الإصابات المسجلة في المملكة، منذ ظهور المرض قبل ثلاث سنوات، إلى 1031 حالة.

وأكدت الوزارة، في البيان الذي حصلت CNN بالعربية عليه الأحد، شفاء 568 حالة من إجمالي حالات الإصابة المسجلة، بنسبة بلغت 55.1 في المائة، ولفتت إلى أن مختبراتها قامت خلال الأسبوع الماضي، بفحص 879 عينة لفيروس "كورونا"، وقالت إنها ستبقي الاستعدادات كما هي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ذعر الكورونا.. 15 وفاة في كوريا الجنوبية والإصابات المؤكدة بالسعودية 1031 حالة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}