النساء اللواتي قربننا من كوكب بلوتو

النساء اللواتي قربننا من كوكب بلوتو

رأي
آخر تحديث الجمعة, 17 يوليو/تموز 2015; 07:17 (GMT +0400).
1:05

عندما تشهد لحظة تاريخية، فهنيئاً لك الاحتفال.

هذا المقال بقلم ميغ أوري، وهي أستاذة قسم إسرائيل مونسون للفيزياء وعلم الفلك في جامعة ييل، ومديرة مركز ييل لعلم الفلك والفيزياء الفلكية. الآراء الواردة فيه لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة CNN.

هنيئا لناسا لإعلانها بأن نحو 25 بالمائة من فريق "نيو هورايزن" هن نساء، وهذه نسبة أعلى بقليل من نسبة المهندسات والفيزيائييات اللاتي هن من النساء – حوالي 15 بالمائة إلى 20 بالمائة على الأكثر.

هناك شيء خاص في أن تجد نفسك في غرفة ممتلئة بالنساء العاملات على مهمات ناسا. تنظر حولك وتفكر، "رائع، شيء مختلف." شيء مبهر ويبشر بالخير لمستقبل وكالة ناسا.

قد لا يكون بلوتو كوكباً حقيقياً ولكنه ألهم هذا الاسبوع الملايين من الناس، تماما كما فعل اكتشاف كلايد تومبو منذ 85 عاما. سيتعلم أطفال من جميع أنحاء العالم عن بلوتو وحزام كويبر من بعثة "نيو هورايزن". نصف هؤلاء الأطفال هن من الفتيات، دعونا نأمل أن يكون لديهن نفس الفرص المتاحة للبنين ليصبحن العالمات والمهندسات اللاتي سيقدن البعث الإستكشافية الغد.

بعض النساء اللواتي تولين المهمة في نيو هورايزن هن:

فران باغينال

قائدة فريق جزيئات البلازما والعلوم على رحلة "نيو هورايزن" لبلوتو، وعالمة فضاء بارزة وأستاذة متقاعدة مؤخرا من جامعة كولورادو في بولدر. أنا وفران كنا سويا في مرحلة ما بعد الدكتوراه في مركز أبحاث الفضاء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الثمانينيات. كان زمناً فيه عدد قليل جدا من النساء في مجال علوم الفضاء.

أليس بومان

مديرة عمليات البعثة، والمسؤولة عن مركز عمليات البعثة. وفقا لناسا، " إنها تقرأ شخصيا كل سطر من التعليمات البرمجية قبل أن يتم إرساله في رحلة مدتها أربع ساعات ونصف إلى نيو هورايزن"، وهذه علامة على جهدها الذي يساعد على نجاح البعثات الفضائية.

تيفاني فينلي

مديرة عملية العلم للفريق، الذي يحول أولويات العلم إلى أوامر المركبة الفضائية. تصف التوازن بين وجود الجنسين في فريق نيو هورايزن "منعش."

يانبيغ غو

قائدة تصميم البعثة. مسؤولة عن تصميم مسار المركبة الفضائية. كان مسار النجاح ضيق جدا، معتمدا بشكل كبير على مساعدة الجاذبية من كوكب المشتري، لذا كان وصول "نيو هورايزن" إلى بلوتو، في غضون 72 ثوان من لحظة التخطيط، نصراً حقيقياً.

ليزلي يونغ

نائبة عالمة المشاريع المسؤولة عن مواجهة الخطط لفريق العلوم.

وهنا القائمة الكاملة لأعضاء الفريق اللاتي هن من النساء. هنيئا للجميع!

ايمي شيرا تيتل، سيندي كونراد، سارة هاميلتون، أليسا ايرل، ليزلي يونغ، ميليسا جونز، كاتي بيشتولد، بيكا سيبان، كيلسي سينغر، أماندا زنجري، كورالي جاكمان، هيلين هارت، فران باغينال، آن هارش، جيليان ريدفيرن، تيفاني فينلي، هيذر إليوت، نيكول مارتن، يانبينغ غو، كاثي أولكن، فاليري مالدر، راينا تدفورد، سيلفيا بروتوبابا، مارثا كستيرير، كيم إنيكو، آن فيربيسكر، بوني بوراتي، سارة بوسيور، فيرونيكا براي، إيما بيراث، كارلي هويت، أليس بومان، بريا دارمافارام، سارة فلانيجان، ديبي روز، شيلا زرفاليك، أدريانا أوكامبو، وجو آن كيرزكوسكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النساء اللواتي قربننا من كوكب بلوتو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}