شركةٌ = 275 مليار $ .. ومؤسسها اليوم تاسع أغنى رجل في العالم.. ماهي؟

تكنولوجيا
نشر
فيسبوك في عشرة أعوام .. كيف أصبحت من أقوى شركات التواصل؟
14/14فيسبوك في عشرة أعوام .. كيف أصبحت من أقوى شركات التواصل؟

ونشرت الشركة هذه الخريطة في عام 2013، التي تشير إلى تواجد فيسبوك حول العالم، ويدل اللون الفاتح على زيادة عدد المستخدمين (لاحظوا الصين بسوادها)، ويقول البعض إن فيسبوك وصل إلى حالة فوق الإشباع وأنه سيبدأ بالنزول التدريجي، خاصة مع المستخدمين الصغار.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ارتفعت أسهم شركة فيسبوك، الثلاثاء، لتبلغ مائة دولار للسهم الواحد، لتزداد قيمة أسهم الشركة خلال هذا العام 25 في المائة، أي زيادة بمقدار 160 في المائة مقارنة بأسعار الأسهم عام 2012.

وبهذا فإن قيمة شركة فيسبوك تقدَّر اليوم بحوالي 275 مليار دولار، وبهذا فالبهجة تعم المستثمرين بالشركة، لكن الفرحة لا تقاس لديهم فحسب، فمؤسس الشركة، مارك زكربيرغ، أصبح بهذا الإرتفاع الأخير تاسع أغنى رجل في العالم، وفقاً لموقع "Bloomberg".

ويتخطى زكربيرغ بثروته هذا الأسبوع، والتي تقدر اليوم لتبلغ 43 مليار دولار، صاحب شركة آيكيا وأغنى رجل في السويد، إنغفر كومبارد،

ومن المرجح أن يصعد زكربيرغ إلى المرتبة السابعة أيضاً، إذ يتقارب بهذه الثروة لكل من المدير التنفيذي لموقع "أمازون" جيف بيزوس، ومدير "أوراكل"، لاري إليسون، اللذين تبلغ ثروتهما حوالي 44 مليار دولار.

لكن زكربيرغ ليس الملياردير الوحيد في فيسبوكفوفقاً لمجلة "فوربس" تبلغ ثروة المديرين السابقين في فيسبوك، داستن موسكوفيتز وإدواردو سافيرين، 10.1 مليار دولار، و6 مليارات دولار.

نشر