هل تعيش مرحلة الأبوة؟ إذاً احذر من زيادة وزنك

هل تعيش مرحلة الأبوة؟ إذاً احذر من زيادة وزنك

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يوليو/تموز 2015; 10:17 (GMT +0400).
هل تعيش مرحلة الأبوة؟ إذاً احذر من زيادة وزنك

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أظهرت دراسة جديدة نشرت في المجلة الأمريكية لصحة الرجال "American Journal of Men’s Health"، أن الآباء لديهم زيادة في مؤشر كتلة الجسم خلال فترة المراهقة والأبوة.

وحللت الدراسة مؤشر كتلة الجسم لأكثر من 10 آلاف رجل بين سن المراهقة ومنتصف الثلاثينيات.

واكتشف الباحثون في مركز "نورثويستيرن ماديسين"  للأبحاث الطبية من خلال مقارنة ثلاث مجموعات (غير الآباء والآباء المقيمين مع أبنائهم والآباء غير المقيمين مع أبنائهم) أن الآباء لديهم زيادة في مؤشر كتلة الجسم بين فترة المراهقة والأبوة. وأشار البحث إلى أن الرجل العادي الذي يبلغ طوله ستة أقدام ويعيش مع أولاده ازداد وزنه بمعدل كيلوغرامين. أما الآباء غير المقيمين مع أبنائهم، فقد اكتسبوا 1.5 كيلوغراماً، بينما فقد الرجال من غير الآباء حوالي نصف كيلوغرام في الفترة ذاتها.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تعيش مرحلة الأبوة؟ إذاً احذر من زيادة وزنك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}