مع اكتمال توافد الحجاج.. 4 وفيات إحداها بالمدينة ترفع ضحايا "كورونا" لـ532 حالة

صحة
نشر
مع اكتمال توافد الحجاج.. 4 وفيات إحداها بالمدينة ترفع ضحايا "كورونا" لـ532 حالة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية السبت، عن تسجيل أربع حالات وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، بالإضافة إلى تسجيل حالة إصابة مؤكدة جديدة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن الوفيات المسجلة السبت جميعها لمواطنين سعوديين، منهم ثلاثة ذكور، تتراوح أعمارهم بين 45 و82 عاماً، بينهم اثنان في الرياض وحالة واحدة في المدينة المنورة، بالإضافة إلى امرأة، تبلغ 63 عاماً، بالرياض.

وبالنسبة لحالة الإصابة التي تم تسجيلها السبت، فتعود لشاب سعودي يبلغ من العمر 30 عاماً، في مدينة جدة، وبينما أشار البيان إلى أنه يعاني من أعراض مرضية أخرى، فقد وصف حالته بـ"المستقرة."

وأكد البيان، الذي يتزامن مع اكتمال توافد الحجاج على المملكة، لأداء مناسك الحج، تماثل حالتين للشفاء، إحداهما لذكر وافد يبلغ من العمر 33 عاماً بالمدينة المنورة، والثانية لفتاة سعودية،21 عاماً، بمنطقة الرياض.

ووفق بيانات وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا"، التي تم تسجيلها منذ ظهور المرض في يونيو/ حزيران 2012، إلى 1244 حالة، توفيت 532 حالة منها، بينما تماثلت 668 حالة للشفاء، ومازالت 41 حالة تحت العلاج، وسبع حالات معزولة منزلياً.

نشر