8 نصائح صحية للمرأة في أي سن

8 نصائح صحية للمرأة في أي سن

صحة وحياة
آخر تحديث الأربعاء, 30 سبتمبر/ايلول 2015; 09:31 (GMT +0400).
8 نصائح صحية للمرأة في أي سن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعيش النساء في الولايات المتحدة الأمريكية 81 عاماً في المتوسط، أي حوالي خمس سنوات أطول من الرجال. ولكن، تتعرض للنساء إلى الكثير من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب، والسرطان، والسكتة الدماغية.

ويوجد العديد من الأساليب المختلفة للحفاظ على قوة وصحة العقل والجسم. وفيما يلي، بعض النصائح البسيطة لحماية الصحة البدنية والعقلية للمرأة في أي سن.

تجنبي التبغ

قد يتعرض نصف المدخنين لحالات وفاة نتيجة التدخين. وارتبط التدخين بعدة أمراض وآثار صحية سلبية، بما في ذلك أمراض القلب، والسكتة الدماغية، والعقم لدى النساء، وسرطان الرئة.

الحفاظ على علاقات وثيقة

بينت الدراسات البحثية أن الصلات الاجتماعية تزيد من مناعة الجسم لمحاربة مشاكل صحية وجسدية عدة، وزيادة مستوى السعادة، وإطالة الحياة.

تناول الغذاء الصحي

لإطالة العمر، يجب تناول كمية كافية من الفاكهة والخضار، وتحضير وجبات غذائية صحية. ولكن، لدى تناول أطعمة غير صحية مثل الوجبات السريعة يُصبح الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بأمراض معينة مثل أمراض القلب، والشرايين، والسكري، والسرطان، والاكتئاب، مقارنة بالحمية الغذائية الصحية.

 التمارين الرياضية

تؤثر التمارين الرياضية بشكل إيجابي على الجسم، وعدم الإصابة بأمراض القلب، والسكري، وسرطان الثدي، والاكتئاب، والسكتة الدماغية، وغيرها. كما ان التمارين تحسن من صحة العظام، والنوم، ونوعية الحياة.

الخضوع لفحوصات طبية

حتى إذا كنت تشعر بشكل جيد، يمكن إجراء فحوصات صحية سنوية واختبارات لمساعدة النساء على الوقاية من الأمراض والحالات الخطيرة في وقت مبكر، مثل أمراض السكري، والسرطان، والقلب.

مساعدة الآخرين

أظهرت الدراسات أن مساعدة الآخرين يمكن أن تقلل من ضغط الدم، وانخفاض مستوى الاكتئاب، والتوتر، وإطالة الحياة.

النوم بشكل كاف

مشاكل النوم، وأهمها الأرق، تؤثر على النساء بشكل أكبر من الرجال. وعلى مر الزمن، يرتبط عدم الحصول على قسط كاف من النوم بأمراض السمنة، والقلب، والاكتئاب، والسكري.

ممارسة اليوغا والتأمل

تتمتع اليوغا بفوائد كبيرة مثل فقدان الوزن، وانخفاض ضغط الدم، ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، وداء السكري، ومقاومة للأمراض، وتخفيف آلام المفاصل. وتشمل الفوائد الصحية النفسية والعاطفية تحسناً كبيراً في مستويات التوتر، والقلق، والاكتئاب. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"8 نصائح صحية للمرأة في أي سن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}