ضرورية لشعوب الأزتيك وأمر لا مفر منه لرواد الفضاء..تعرّف إلى 7 حقائق عن الشوكولاته

صحة
نشر
ضرورية لشعوب الأزتيك وأمر لا مفر منه لرواد الفضاء..تعرّف إلى 7 حقائق عن الشوكولاته
6/6ضرورية لشعوب الأزتيك وأمر لا مفر منه لرواد الفضاء..تعرّف إلى 7 حقائق عن الشوكولاته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من الصعب أن تجد شخصاً واحداً لا يحب الشوكولاته. وأغرت الحلوى براعم الذوق لدى الأشخاص لعدة قرون. وتدخل الشوكولاته في الكثير من الوصفات بدءاً بكريما الفوندو وصولاً إلى مشروبات "ميلك شايك" والتي لا يمكن تخيل طعمتها بلا الشوكولاته.

أما سوق صناعة الشوكولاته فهو جدير بما يقدر بـ 110 مليار دولار سنويا، ورغم من ذلك، فإن السلع الرئيسية يتم زراعتها من خلال أفقر الأشخاص على الكوكب، وفي المزارع التي يمكن أن تخفي أسوأ أشكال عمالة الأطفال.

ومن المستحيل الحصول على أرقام دقيقة، ولكن حوالي 800 ألف طفل يعتقد أنهم يعملون في قطاع الكاكاو في ساحل العاج، وهؤلاء الأطفال هم عامل مستديم في مشكلة أكبر بكثير، أي الفقر.

وفيما يلي 7 حقائق قد لا تعرفها عن الشوكولاته:

. 1. يمكنك دفع 260 دولاراً للوح من الشوكولاته:

يمكن شراء لوح من الشوكولاته بقيمة 260 دولاراً، من محل "To'ak Chocolate"، وهو مصنوع من حبوب الكاكاو الإكوادورية. وهذا اللوح هو من بين أغلى ألواح الشوكولاته ثمناً في العالم، وفقاً لما قاله مؤسس "To'ak Chocolate" جيري توث.

2. شوكولاته "M & M" تعتبر وجبة خفيفة لرواد الفضاء:

وحُمل هذا النوع من الشوكولاته على متن المكوك الفضائي في العام 1981، واصطحبه رواد الفضاء بمثابة وجبة خفيفة في الفضاء لأكثر من 130 مرة. وأثبت هذا النوع من الشوكولاته القدرة على البقاء في شكل جيد في ظروف قاسية.

3. البسكويت بالشوكولاته يُعتبر حلوى رسمية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية:

وصُنع هذا النوع من الحلوى للمرة الأولى في مطعم "Toll House" في ماساشوستس، في العام 1930، واعتُبر من أنواع الحلوى الرسمية في العام 1997.  

4. شعوب الأزتيك يعتبرون الشوكولاته كمنشط جنسي":

واستخدم إمبراطور مونتيزوما حوالي 50 كوباً من شراب الشوكولاته أو ما يسمى "xocolatl" بشكل يومي.

5. لوح شوكولاته يزن 6 أطنان

صنعت إحدى شركات الحلوى في منطقة ديربيشاير البريطانية، لوح من الشوكولاته يزن 6 أطنان في العام 2011، ما أدى إلى تحطيم الرقم الرقم القياسي في غينيس.

6. فوائد صحية للشوكولاته:

تحتوي الشوكولاته على الأحماض الأمينية، والحديد، والكالسيوم، وفيتامينات  A,C,B1,D  والتي تساعد الجسم على إفراز هورمون السيروتونين، الذّي يعطي حيوية للجسم، ويحد من التوتر، ويحسن المزاج.

7. الشوكولاته السوداء اللون تحارب الأمراض:

وأظهر تقرير نشر في مجلة Agricultural & Food Chemistry" " في مارس/آذار الماضي أهمية الشوكولاته السوداء في خفض أمراض السمنة والسكري ومكافحتها من خلال مادة الكاكاو الموجودة فيها، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.

نشر