هل تشعر بالجوع والدوخة؟ تحقق من مستويات السكر في دمك

هل تشعر بالجوع والدوخة؟ تحقق من مستويات السكر في دمك

صحة وحياة
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:42 (GMT +0400).
هل تشعر بالجوع والدوخة؟ تحقق من مستويات السكر في دمك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقص السكر في الدم أو انخفاص مستويات السكر، تتسبب بشعور الشخص بالجوع، والدوار، والتعرق، والدوخة، والتعب، والنعاس، وصداع الرأس.

ويُعتبر السكر أو الغلوكوز، مصدر رئيسي للطاقة في الجسم. ويمكن رفع نسبة السكر في الدم وعلاجه من خلال بعض الخطوات البسيطة وأهمها تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، أي السكريات والنشويات في الحبوب والبقول والخضار والفاكهة والحليب ومنتجات الحليب، والعسل، والسكر. 

ويمكن الحد من انخفاض مستويات السكر في الدم من خلال:

  • تناول وجبات طعام خفيفة ومنتظمة وخفيفة 
  • عدم تخطي وجبات الطعام الرئيسية ومحاولة تناول القليل من الأطعمة كل 3 ساعات
  • تجنب تناول الكحول على معدة فارغة، فالكحول يمكن أن تسبب انخفاص السكر في الدم
  • تناول وجبة خفيفة من الطعام قبل ممارسة الرياضة، مثل زبدة الفول السوداني، اللبن، والفاكهة، أو وعاء من الحبوب الكاملة مع الحليب

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تشعر بالجوع والدوخة؟ تحقق من مستويات السكر في دمك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}