دموع وتوتر أثناء نقاش عن سياسة فيسبوك حول الأسماء الحقيقية

تكنولوجيا
نشر
دموع وتوتر أثناء نقاش عن سياسة فيسبوك حول الأسماء الحقيقية
00:30
بالفيديو.. مليار مستخدم في يوم واحد على موقع فيسبوك

(CNN) -- استغرق الأمر أقل من خمس دقائق قبل أن يبدأ الصراخ. فخلال جلسة عامة، واجه موظفون من فيسبوك نشطاء "يقاتلون" من أجل تغيير سياسة الشركة حول أسماء المستخدمين. كان هناك جدلاً واسعاً ودموعاً في الاجتماع الذي استمر لساعة ونصف.

اجتمع ما يقرب من 80 شخصا مع ممثلين من فيسبوك، وكانت فرصة نادرة للحديث وجها لوجه مع الناس الذين يتخذون القرارات حول سياسة الشركة المثيرة للجدل حول الأسماء، حيث يجب أن يكون اسم المستخدم "معروفا."

ويقول المنتقدون إن هذه السياسة تعتبر تمييزية بشكل غير عادل ضد الناس الذين لا يختارون أسماءهم. فاذا اعتبر أن اسماً ما "وهمي"، يجب على المستخدم تقديم أدلة على الاسم الذي اختاره مثل الهوية أو بطاقة عضوية الخ... وإذا لم يتمكن من إثبات ادعائه، يتم اغلاق حسابه.

قد يهمك أيضاً.. مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ يخاطب المسلمين بعد رسالة ترامب: كيهودي علمتني أسرتي الدفاع عن الآخرين

صباح يوم الثلاثاء، أعلنت فيسبوك عن تحديثات على طريقة الابلاغ عن أسماء "وهمية." وكان هذا الأمر تتويجا لستة أشهر من العمل، بما في ذلك التعاون مع بعض المجموعات من النشطاء.

كذلك.. عارضة أزياء لبنانية مشهورة تثير الجدل بعد نشرها صورة شبه عارية على "فيسبوك"

ويجري حاليا اختبار الميزات الجديدة من قبل 1% من المستخدمين في الولايات المتحدة. والأشخاص الذي يبلغ عنهم، سيكون لديهم فترة سماح لمدة أسبوع للرد، ويمكن أن يستشهدوا بأسباب خاصة، مثل كونهم من أقلية عرقية أو ضحية لسوء المعاملة.

فيسبوك ليس لديها خطط حالياً للتخلص من هذا الشرط الذي تقول إنه يمنع المضايقة والرسائل غير المرغوب فيها من حسابات وهمية.

نشر