قرصنة إلكترونية تطال عقارات تابعة لشركة "Hyatt"

قرصنة إلكترونية تطال عقارات تابعة لشركة "Hyatt"

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:11 (GMT +0400).
قرصنة إلكترونية تطال عقارات تابعة لشركة "Hyatt"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصبحت سلسلة فنادق "Hyatt" العالمية آخر ضحايا القرصنة الإلكترونية، إذ أعلنت الشركة، الأربعاء، عن إجرائها تحقيقات حول برنامج غريب عثر عليه في الكمبيوترات المستخدمة بتحليل طرق الدفع، وأشارت السلسلة إلى استعانتها بخبراء في مجال الأمن الإلكتروني.

وأضافت الشركة إلى أن التدخل المعلوماتي أثر فقط على العقارات التي أدارتها "Hyatt"، والتي تتضمن 258 عقاراً و261 فرعاً بدءاً من 30 سبتمبر/أيلول الماضي، وفقاً لما أشارت إليه الشركة.

أيضاً: مطلوب للعدالة.. أمريكا تعرض 3 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قرصان روسي

ولدى الشركة أعمال تتضمن 627 ملكية عقارية في 52 دولة، ونشرت الشركة بياناً عبر موقعها الإلكتروني قالت فيه: "لقد اتخذنا الخطوات اللازمة لرفع درجة الأمن والحماية في أنظمتنا المعلوماتية، ويمكن لزبائننا أن يثقوا بإمكانيتهم استعمال البطاقات لدفع التزاماتهم المالية في فنادق Hyatt حول العالم."
 
 
وقالت متحدثة باسم الشركة إنه "تم تحديد البرنامج المعطل في أجهزة الكمبيوتر التي تفعل إجراءات الدفع للمواقع المدارة من قبل شركة Hyatt، والتي تعد جزءاً فقط من العقارات التي تملكها الشركة."

وقد طالت الاختراقات الأمنية في الآونة الأخيرة عدداً مختلفاً من المجالات، بدءاً من صور السيلفي للأطفال ووصولاً إلى الاستيلاء على معلومات حساسة من موظفين حكوميين.

قد يهمك أيضاً:

قرصنة السيارات.. خطر يهدد أصحاب السيارات ذات التقنية الحديثة

ما دور العوامل الجيوسياسية في عالم القرصنة الإلكترونية؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرصنة إلكترونية تطال عقارات تابعة لشركة Hyatt","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}