شائعات كثيرة والجواب غير محدد بعد.. هل ستقدم "آبل" هاتف آيفون "6C" أم "7C"؟

ما هي التسمية التي سيتبناها الآيفون الجديد؟

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 26 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:46 (GMT +0400).
1:42

عفواً أنا لا أسمعك أنا أسمع الموسيقى. ماذا ستفعل أبل؟ 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل ستطلق شركة "آبل" هاتفاً مصغراً باسم "iPhone 6C" أم هاتف "7C" في شهر أبريل/نيسان القادم؟ إليكم آخر المستجدات المتداولة عبر المواقع المختلفة حول هاتف "آيفون" الجديد.

نشر الموقع الصيني "MyDrivers.com" صورة تتضمن عرضاً لخطة شركة الاتصالات الصينية العملاقة "CHI" وخطط الشركة لعام 2016، ويظهر في الجهة اليمنى من الصورة هامش بعنوان "إبريل أو ما بعده" وهنالك عنوان لأحد المنتجات المخصصة لهذه الفترة باسم "لهاتف آبل المستقبلي آيفون 7C"، ولم تتمكن CNNMoney من التأكد بشكل مستقل من مصدر هذه الصورة، لكن يمكن إضافة هذه المعلومة إلى الكم الهائل من الإشاعات التي دارت حول هاتف الشركة الجديد.

اقرأ: كم ساعة يتوجب عليك العمل لتوفر ثمن "آيفون"؟ إليك التفاصيل الصادمة من مختلف أنحاء العالم

إذ بدأت هذه الشائعات عندما توقع خبير التقنية في شركة "KGI Securities" مينغ تشي-كوو، الذي طالما تغلب صحة توقعاته على خطأها فيما يخص منتجات "آبل"، والذي تنبأ في نوفمبر/تشرين ثاني بأن "آبل" ستطلق هاتف آيفون جديد بشاشة أربعة إنشات عام 2016.

وقال كوو إن "آبل" قد تنتج ما بين 20 مليون إلى 30 مليون من هواتف الآيفون الصغيرة بحلول نهاية عام 2016، وتوقع بأن بعض الهاتف الصغير الجديد لن يحوي بعض الخصائص التي تمتلكها الهواتف الأكبر حجماً، من بينها اللمس بالخاصية ثلاثية الأبعاد، لكنه أضاف بأن الهاتف سيصنع من الحديد وليس من البلاستيك كما شهدناه في هاتف "iPhone 5C".

شاهد: ما هي الكلفة الحقيقة لصناعة هاتف ايفون 6 اس؟

ولن نستغرب تخطيط "آبل" لتقديم هاتف أصغر حجماً، وذلك بعد بعض الانتقادات من المستخدمين من صعوبة التحكم بالهواتف التي أطلقتها عام 2014، بحجم 4.7 و5.5 إنشات، من بين الانتقادات كانت عدم تمكن المستخدمين من استعمال تلك الهواتف بيد واحدة، وتفضيلهم للهواتف التي أنتجتها الشركة بأربعة إنشات عامي 2012 و2013.

ولا تزال "آبل" تعرض هواتف "iPhone 5S" التي قدمتها عام 2013 بأربعة إنشات، لكنه من الأرجح أن تتوقف عن إنتاجها العام المقبل.

هل يعقل. بالفيديو.. روبوت ينتظر دوره ليشتري هاتف آيفون 6S

ومن المهم ذكر نقطة هنا، فعندما تطلق "آبل" هاتفاً جديداً، فإن الأسعار المعروضة للهاتفين السابقين له تقل بشكل واضح، وتتوقف الشركة عن إنتاج الهاتف الذي أعلنت عنه قبل ثلاثة أعوام، وإن اتبعت الشركة هذا المسار هنا، فإنها ستستمر بإنتاج هاتفي "iPhone 6" و"iPhone S6" العام المقبل بالتزامن مع إعلانها لهاتف "iPhone 7"، وإن حصل هذا فإن هواتف "آبل" ذات الأربعة إنشات ستختفي من الأسواق.

لكن لا تتعلقوا بعد بتسمية "7C" فبصرف النظر عن الإشاعات، سواء كان اسم الهاتف الجديد "iPhone 6C" أم "iPhone 7C" فإنه من الأرجح بأن "آبل" لم تقدم بعد التسمية الحقيقية للجهاز لشركة الاتصالات الصينية.

بالصور: هل تعرف أي ساعة ذكية هي الأنسب لك؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شائعات كثيرة والجواب غير محدد بعد.. هل ستقدم آبل هاتف آيفون 6C أم 7C؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}