هل تعرف أي ساعة ذكية هي الأنسب لك؟

تكنولوجيا
نشر
هل تعرف أي ساعة ذكية هي الأنسب لك؟
5/5هل تعرف أي ساعة ذكية هي الأنسب لك؟

عمر البطارية: يمكن لبطارية ساعة "ويثينغز أكتيفيتيه" الصمود لثمانية أشهر بدون شحن، بينما لا يلزم شحن ساعة "فيكتور لونا سوى مرة كل ثلاثين يوماً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتشرت موضة الساعات الذكية بسرعة كبيرة، وسرعان ما تحولت إلى مصدر منافسة جديدة بين كُبرى شركات الهواتف المحمولة وغيرها.

ورغم أن الشركات تتسابق فيما بينها لجعل ساعاتها مختلفة عن الساعات الأخرى، من خلال التغيير في تصاميم ومواد الصنع، إلا أن غالبية الساعات الذكية المعروضة في السوق تتمتع بمزايا رقمية شبه متطابقة، ما يجعل من اختيار الساعة المناسبة أمراً صعباً.

وإذا كنت بصدد اختيار ساعة ذكية جديدة، تعرّف فيما يلي إلى أفضل الخيارات لمختلف الأذواق:

ساعة مباشرة وسهلة الاستخدام للباحثين

إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية بسيطة الاستخدام، ننصحك بساعة "موتو 360" (300 دولار) من موتورولا، أو ساعة "بيبل كلاسيك" (100 دولار)، أو ساعة "بيبل تايم ستيل (250 دولاراً)، أو ساعة "فيكتور لونا" (399 دولاراً).

وتتيح هذه الساعات الاطلاع على غالبية التطبيقات المهمة بخطوات بسيطة. وبينما يتميز برنامج ساعة "موتو 360" بكونه الأكثر بساطة، تمتعت ساعات "بيبل كلاسيك" و"فيكتور لونا" بالبطارية الأطول عمراً.

قد يهمك أيضاً: لأن الفن لا تفرقه سياسة... ساعات آبل بتصاميم مستوحاة من بوتين بـ 3000 دولار فقط!

لعشاق الرياضة واللياقة

تُوفر ساعة آبل (350 دولاراً)، وساعة "سامسونغ غير أس 2" (350 دولاراً) التطبيقات المخصصة لمتابعة تمارين رياضية مختلفة، مثل المشي، وركوب الدراجة، وغيرها من الرياضات التي تُمارس على الأجهزة الرياضية.

وتوفر ساعات "ويثينغز أكتيفيتيه" (450 دولاراً)، وساعة "أكتيفيتيه بوب" (150 دولاراً)، وساعة "بيبل كلاسيك" خياراً ممتازاً للسباحين، لأنها مقاومة للماء أيضاً.  

ساعة كبديل للهاتف المتحرك

ننصحكم بساعة "آبل واتش"، التي يمكن من خلالها القيام بأي شيء قد ترغب بالقيام به على هاتفك "آيفون" الخاص بك، شرط وجود اتصال "بلوتوث" مع الهاتف، بالإضافة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. ولمستعملي أندرويد، ننصحكم بساعة "سامسونغ غير أس 2".

قد يهمك أيضاً: ساعة أبل .. شاهد تطبيقاتها وماذا يقول عنها المستخدمون؟

عمر البطارية

يمكن لبطارية ساعة "ويثينغز أكتيفيتيه" الصود لثمانية أشهر، لكن لا تتيح هذه الساعة سوى إمكانية معرفة الوقت، وتحديد منبه للوقت، بالإضافة إلى إعطاء تقرير عن النشاط اليومي.

ساعة "فيكتور لونا" هي خيار جيد أيضاً، إذ لا يلزم شحنها سوى مرة كل ثلاثين يوماً.

قد يهمك أيضاً: شاهد.. ساعة ذكية من الفولاذ تدوم بطاريتها لعشرة أيام

وتتعرفون أكثر إلى الساعات من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر