مصر.. احتجاز طبيب عقب عودته من أداء العمرة للاشتباه بإصابته بفيروس "كورونا"

احتجاز مصري عقب عودته من السعودية للاشتباه بإصابته بـ"كورونا"

صحة وحياة
آخر تحديث السبت, 26 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:56 (GMT +0400).
احتجاز مصري عقب عودته من السعودية للاشتباه بإصابته بـ"كورونا"

القاهرة، مصر (CNN)- كشفت وزارة الصحة المصرية السبت، عن احتجاز طبيب عقب عودته من الأراضي السعودية مؤخراً، لأداء مناسك العمرة، للاشتباه في إصابته بفيروس "كورونا"، المسبب لمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

ونقل موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، عن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، الدكتور سعد مكي، أنه تم احتجاز الطبيب، الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه بمستشفى الصدر بالمنصورة، شمال شرقي القاهرة.

وقال المسؤول الطبي إنه تم حجز الطبيب في "غرفة عزل" بالمستشفى، لافتاً إلى أنه تم إرسال عينة للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، بعد الاشتباه في إصابته بالفيروس الفتاك.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، "خلو مصر" من أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعقاب مناظرة ما يقرب من 44 ألف مصري من الحجاج العائدين من الأراضي السعودية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. احتجاز طبيب عقب عودته من أداء العمرة للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}