أيمن عيتاني يكتب لـCNN: هكذا تحدّث صفحات مؤسّستك لتتماشى مع تطوّر مواقع التواصل الإجتماعي

أيمن عيتاني يكتب لـCNN: هكذا تحدّث صفحات مؤسّستك لتتماشى مع تطوّر مواقع التواصل الإجتماعي

رأي
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:23 (GMT +0400).

هذا المقال بقلم أيمن عيتاني، يتحدث فيه عن الطريقة التي يجب اتباعها من قبل المؤسسات لتحديث صفحاتها لتتماشى مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي، والمعلومات الواردة أدناه لا تعكس بالضرورة وجهة رأي CNN.

لا تعتبروا أن مجرّد وجود صفحات خاصة بكم على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل ثابت ولمدّة طويلة يكون كافياً لإيصال أفكاركم بالشكل الصحيح الكامل. فمن المهم أن تراجعوا هذه الصفحات بشكل دوري وتعيدوا إعدادها، حيث هناك دائماً خيارات جديدة متاحة تساعدكم على تحسين صورة منتجاتكم وتقدّمكم على منافسيكم.

ومن بين الخيارات التي يمكن اعتمادها لتحسين صفحاتكم الخاصة، عرض فيديو خاص بكم وعن صفحتكم والتعريف من خلاله على صفحة "فيسبوك" الخاصة بكم، وتقديم الخدمات التي توفّرونها للعملاء. ولا بدّ من مواصلة تحديث صفحتكم الرئيسية لتعكس الصورة المعاصرة للمستخدمين والعملاء، ومن الضروري أن تحتوي على جميع أشكال المعايدات في المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية، كما يجب التذكير دائماً بالخدمات والعروض المتوافرة لديكم. وهذا جانب تواصل بارز ومهمّ للغاية، يمكنكم الاستفادة منه على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي، التي بدورها تدرك مدى أهمية هذه الخاصية وتوفّرها دوماً للمستخدمين.

قد يهمك أيضاً.. تعرف الى أفضل الممارسات على وسائل التواصل الإجتماعي

عندما يتمّ فتح صفحة جديدة على مواقع التواصل الإجتماعي، غالباً ما تكون نسخة مطابقة عن الموقع الالكتروني وعن رؤية الشركة ومهمتها وأهدافها. لكن مع ازدياد خبرتكم على مواقع التواصل الاجتماعي، تتبدّل طبيعة نشاطاتكم عليها وتتحسّن بشكل ملحوظ، وهذا يعني أن قسم "من نحن" يجب أن يعكس هويتكم الحقيقية على هذه المواقع.

وبما أن صورة حساباتكم الرئيسية لا تتبدّل كثيراً على صفحاتكم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، فإن الصوَر التي يتمّ تحميلها دورياً تعكس طبيعة نشاطكم ومدى تفاعلكم مع المستخدمين. والأهم من ذلك هو الاهتمام بالإسم المختصر لحساباتكم الخاصة مثل facebook.com/companyname twitter.com/companyname، ولا بد أن يكون إسم الشركة موحّداً على مختلف المنصّات لتسهيل مهمّة البحث عنه بالنسبة للمستخدمين.

ومن العناصر المهمّة أيضاً لإعداد وتسحين الحسابات الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي هي رصد ومراقبة الصفحات، وهناك العديد من الخدمات والتطبيقات التي يمكنكم إعدادها بهدف مساعدتكم على مراقبة صفحاتكم وتزوّدكم بمعلومات مهمّة عنها. لذا لا بد من إعداد هذه التطبيقات والاستفادة من تقارير أسبوعية أو شهرية حول حالة نشاطكم على مواقع التواصل الإجتماعي وصحّة خياراتكم.

شاهد أيضاً.. مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين.. وكيف للآباء والأمهات التعامل معها؟

إلى جانب الاهتمام الدقيق بصفحاتكم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، لا بد من العمل في موازاة ذلك على مواقع شركتكم الالكترونية وتضمينها روابط واضحة إلى جميع حساباتكم على مواقع التواصل. وخلال عقد اجتماعات عمل، احرصوا  دوماً على تذكير عملائكم وزبائنكم بأنكم ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، وقوموا بدعوتهم إلى متابعتكم على هذه الصفحات لمواكبة آخر نشاطاتكم. وبعد الاجتماع، ابعثوا لهم رسائل الكترونية تتضمّن روابط صفحاتكم على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف تعزيزالتواصل معهم واجتذابهم كأصدقاء ومتابعين جدد على حساباتكم على مواقع التواصل.

تابع في المقال التالي (الاثنين 4 يناير / كانون الثاني) جهاز الموظفين المطلوب والمهارات اللازمة لتشغيل المنصّات الخاصة بعملك بانتظام، عبر مختلف القنوات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"أيمن عيتاني","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أيمن عيتاني يكتب لـCNN: هكذا تحدّث صفحات مؤسّستك لتتماشى مع تطوّر مواقع التواصل الإجتماعي","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"جدة تعيش مراهقتها على انستغرام.. شباب وحيوية وإثارة في الـ87","gallery_slide":"جدة تعيش مراهقتها على انستغرام.. شباب وحيوية في الـ87 ","publish_date":"2015/12/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}