لمسة على الأذن تعوض عن الحاجة للسماعات... تعرفوا إلى هذه الابتكارات الجنونية من سامسونغ

تكنولوجيا
نشر
لمسة على الأذن تعوض عن الحاجة للسماعات... تعرفوا إلى هذه الابتكارات الجنونية من سامسونغ
3/3لمسة على الأذن تعوض عن الحاجة للسماعات... تعرفوا إلى هذه الابتكارات الجنونية من سامسونغ

أما ابتكار "تيب توك" فهو عبارة عن حزام للساعة يمكن إضافته إلى الساعات الذكية أو الساعات التقليدية، ليقوم بالارتباط بالساعات الذكية. وبمجرد لمس الشخص لأذنه، يقوم هذا الارتباط بين الساعة والهاتف بنقل صوت مسموع ونقي في أذن الشخص، بدون الحاجة إلى سماعات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عشاق "سامسونغ" على موعد للاطلاع على ثلاثة من أحدث ابتكارات الشركة الكورية، التي سيتم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض مستهلكي الإلكترونيات، وهو الحدث السنوي الأضخم في عالم التقنية بمختلف قطاعاتها.

وهذه الابتكارات الثلاثة التي ستدخل سوق المستهلكين هي نتاج إبداع موظفي "سامسونغ" المشاركين في مشروع "المختبر الإبداعي" الحاضن للابتكارات، والمعروف باسم برنامج "C-Lab" الذي ترعاه الشركة.

أما الأجهزة الثلاثة فهي حزام "ويلت" الذكي، و"تيب توك"، و"رينك".

قد يهمك أيضاً: هل تعرف أي ساعة ذكية هي الأنسب لك؟

            حزام "ويلت"

استمثرت "سامسونغ" بتركيزها على التكنولوجيا المهتمة بالصحة، وسيكون حزام "ويلت" آخر مساهماتها. وهذا الحزام هو طريقة لمراقبة مراعاة الشخص لصحته من خلال قياس العادات اليومية، مثل تسجيل محيط الخصر، وعادات تناول الطعام، وعدد الخطوات التي يأخذها الشخص في اليوم، إضافة إلى الوقت الذي يقضيه المستخدم جالساً. ويقوم هذا التطبيق بإرسال كل هذه المعلومات إلى تطبيق متخصص لتحليلها، وتوفير عدد  من الخطط للسيطرة على الوزن.

            "تيب توك"

أما ابتكار "تيب توك" فهو عبارة عن حزام للساعة يمكن إضافته إلى الساعات الذكية أو الساعات التقليدية، ليقوم بالارتباط بالساعات الذكية. وبمجرد لمس الشخص لأذنه، يقوم هذا الارتباط بين الساعة والهاتف بنقل صوت مسموع ونقي في أذن الشخص، دون الحاجة إلى سماعات. 

           "رينك"

            أخيراً، جهاز "رينك" هو جهاز لمراقبة حركة اليدين لأجهزة الواقع الافتراضي المتحركة، ويتيح سيطرة أكبر على الألعاب أو المحتوى الافتراضي بدقة، وباستعمال حركات اليدين فقط.

قد يهمك أيضاً: وأفضل تطبيق لهواتف "أندرويد" للعام 2015 هو...

ورغم أن هذه المشاريع لا تزال في مرحلة التطوير، إلا أن إطلاقها في هذا المعرض يدل على اعتقاد الشركة على أنها ابتكارات واعدة. وسيعقد معرض مستهلكي الالكترونيات بين السادس والتاسع من شهر يناير/كانون ثاني المقبل في مدينة لاس فيغاس الأمريكية. 

نشر