قراصنة يعتذرون للمخرج تارانتينو بعد تسريب "The Hateful Eight" قبل عرضه.. ويؤكدون: يستحق الأوسكار

قراصنة يعتذرون بعد سرقة فيلم وانتقاده أيضاَ

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 31 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:13 (GMT +0400).
لم يكتفوا بسرقة هذا الفيلم ونشره عبر الإنترنت بل انتقدوه أيضاَ

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في حالة نادرة بعالم الإنترنت بدا وأن بعض القراصنة شعروا بالذنب لفعلتهم.

إذ وجه قراصنة معروفون باسم "Hive-CM8" اعتذاراً للمخرج الهوليودي كوينتن تارانتينو بعد نشر فيلمه الجديد "The Hateful Eight" عبر الإنترنت قبل بلوغه شاشات السينما بحلول أعياد الميلاد، وبالتحديد في 21 ديسمبر/كانون أول.

وقالت مجموعة القراصنة في بيانها: "نحن نعتذر عن المتاعب التي سببناها لنشرنا الفيلم عبر الإنترنت قبل موعد عرضه بالسينما،" وفقاً للبيان المنشور عبر موقع "Reddit" وأضافوا بقولهم: "لم نكن نطمح لإلحاق الأذى بأي شخص عندما قمنا بذلك ولم نكن نعلم بأن الفيلم سينتشر بكل تلك السرعة."

اقرأ: قرصنة سوني: الرئيس التنفيذي يندد بانتقادات أوباما، وكيري يشجب بيونغ يانغ وخبراء يحذرون "القادم أسوأ"

وأشارت المجموعة إلى أنها حصلت على الفيلم الذي كان على قرص مدمج من "رجل كان يبيعه في الشارع،" وأن المجموعة لم تكن وحدها التي قد تواجه أي عاقبة غير قانونية لما حصل.

وقالت المجموعة: "أردنا بأن نشارك هذا الفيلم مع الأشخاص غير الأثرياء أو الذين لا يملكون ما يكفي من المال لمشاهدة الأفلام في السينما.

المزيد: قراصنة ينشرون صورا عارية لجينيفر لورنس بطلة "ألعاب الجوع"

ورغم أن مجموعة "Hive-CM8" عبرت عن أسفها، إلا أنها أشارت في الوقت ذاته إلى أنها خلقت ترويجاً للفيلم وزادت من الحديث عنه ومبيعات التذاكر المخصصة لرؤيته، وأن الفيلم لم يكن ليحصل على مثل هذه الضجة إن لم تنشره المجموعة عبر الإنترنت.

ولم تكتف المجموعة بنشر الفيلم أو الترويج له وفقاً لادعائها أو حتى الاعتذار عن نشره فحسب، بل أيضاً قدمت نقدها حول الفيلم شاكرة تورينتينو، قائلة إنه "فيلم "رائع.. ممتاز ومثير وممتع،" وأنه "من أفضل الأفلام التي قد ترشح لجوائز الأوسكار."

أيضاً: بعد إلغاء عرض فيلم The Interview.. "باراماونت" تلغي عرض فيلم Team America

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قراصنة يعتذرون للمخرج تارانتينو بعد تسريب The Hateful Eight قبل عرضه.. ويؤكدون: يستحق الأوسكار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}