تويتر تعلن عن تغيير سياساتها لحذف الحسابات "العدائية"

تويتر تغير سياساتها لحذف الحسابات "العدائية"

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 01 يناير/كانون الثاني 2016; 05:32 (GMT +0400).
2:01

خططوا لهجوم معقد ومنسق. وهناك معلومات جديدة حول تنسيق العمليات الدقيق والتواصل بين هؤلاء الإرهابيين.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتمدت شركة تويتر للتواصل الاجتماعية سياسة جديدة في التعامل مع أصحاب الحسابات ذوي التغريدات العدائية وطردهم خارج الخدمة.

ورغم أن الشركة لم تطرق بالتحديد لما حصل مؤخراً من الهجمات على باريس أو حتى الهجوم بسان برناردينو، إلا أن الشركة أصدرت بياناً وسط غضب تجاه احتمالية استخدام الإرهابيين لخدمتها لنشر رسائل الكراهية وتجنيد منفذي العمليات الانتحارية.

 وأشارت الشركة في بيان نشرته عبر مدونتها إلى أن تويتر قامت بتعديل سياساتها لمنع من يستخدم خدماتها في نشر الرسائل العدائية، مضيفة: "إن التعديل على سياسات المحتوى اللغوي للخدمة تشير إلى أن تويتر لن تتغاضى عن أي سلوك يهدف إلى المضايقة أو التهديد أو استخدام التخويف لإسكات صوت أي مستخدم آخر،" وفقاً لمديرة قسم الثقة والأمان في الشركة، ميغان كريستينا.

أيضاً: تعرفوا على بافيل دوروف.. الرجل وراء التطبيق الذي يستخدمه عناصر "داعش" في اتصالاتهم

وأضافت الشركة بالبيان: "وكما عهدتمونا دوماً فنحن نرحب بالآراء والمعتقدات المختلفة ونشجعها، لكننا سنتخذ الإجراءات اللازمة ضد الحسابات التي تتعدى هذا الحد نحو الاستغلال."

وتمنح السياسة الجديدة للشركة الحرية بإيقاف الحسابات المخالفة للقوانين مؤقتاً أو تعطيلها، ورغم أن الشركة أعلنت سابقاً بأنها ستمنع الترويج للعنف، إلا أنها لم تقم قبل الآن بالإعلان عن احتمال إيقافها للحسابات التي يمكنها الترويج لتلك الأفكار.

اقرأ: الانترنت في المنطقة العربية: 5 دول حرة "جزئيًا" و6 أخرى غير حرة

كما ينص تعديل جديد بسياسات الشركة على منع الناس من استخدام حسابات متعددة والذين يهدفون به إلى إبعاد الشبهات عن أنفسهم، وهو تكتيك يستخدمه الإرهابيون ليتمكنوا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو قامت تويتر من إيقاف حساب واحد.

تأتي هذه الخطوة بعد انتقادات تعرضت لها شركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك لفشلها بالتعامل مع استخدام الإرهابيين لخدماتها بالتواصل.

قد يهمك أيضاً:

الوليد بن طلال يرفع حصته في تويتر إلى 5%

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تويتر تعلن عن تغيير سياساتها لحذف الحسابات العدائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/01","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}