أيمن عيتاني يكتب لـCNN عن إدارة المنصّات والتواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل

تكنولوجيا
نشر
أيمن عيتاني يكتب لـCNN عن إدارة المنصّات والتواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل
أيمن عيتاني يكتب لـCNN عن إدارة المنصّات والتواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل
02:05
أفكار للهدايا لعشاق السيلفي

هذا المقال بقلم أيمن عيتاني، يتحدث فيه عن جهاز الموظفين المطلوب والمهارات اللازمة لتشغيل وإدارة المنصّات الخاصة بعملك بانتظام، عبر مختلف القنوات على وسائل التواصل الإجتماعي، والآراء الواردة أدناه لا تعكس بالضرورة وجهة رأي CNN.

تتمثّل إدارة المنصّات بالقوى البشرية والمهارات اللازمة لإدارة منصّاتك عبر مختلف قنوات مواقع التواصل الإجتماعي.

يحرص مدير البرامج المسؤول عن المنصّات على تشغيل صفحاتك بشكل يوميّ، كما يحرص على الإجابة عن كلّ الأسئلة الواردة من القرّاء والزوّار. يراقب مدير المنصّات نموّ الصفحات وتطوّرها، ويقدّم تقارير دوريّة للتأكّد من أن أداء قنوات التواصل الإجتماعي يتماشى مع مؤشّر الأداء الرئيسي (KPI) الشامل الذي تمّ وضعه في الاستراتيجية العامة.

قد يهمك أيضاً: بين الرعب والمرح.. ذو الرداء الأسود الطويل يشغل وسائل التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن مدير التسويق في الشركة أو أيّ مسؤول في قسم العلاقات العامة يمكنه أن يتولى مهام المدير المسؤول عن المنصّات في حال لم تكن صفحات مواقع التواصل الإجتماعي نشيطة، أو لا تتلقى الكثير من التعليقات والأسئلة. ولكن في حال كانت الصفحات ناشطة، وإذا كنت تهدف إلى تنمية وجودك على الانترنت، ستحتاج إلى مدير مسؤول عن المنصّات متخصّص سواء من داخل الشركة أو عبر الاستعانة بخبرات خارجية من إحدى وكالات وسائل الإعلام الاجتماعي.

ولا يجب أن يغفل أصحاب العمل والشركات تفقّد المنافسة بشكل دوري، والاطلاع دوماً على عمل المدير المسؤول عن المنصّات وعلى نموّ الشركة ونشاطها عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ومدى نجاح مؤشرات الأداء الرئيسي   (KPI).

كذلك: فيسبوك تقدم مقاطع فيديو بـ 360 درجة.. شاهدها بنفسك!

نشر