ساطع أكثر بـ 570 مليار مرة من الشمس! اكتشاف أكبر انفجار نجمي على الإطلاق

اكتشاف أكبر انفجار نجمي على الإطلاق

هل تعرف؟
آخر تحديث الجمعة, 15 يناير/كانون الثاني 2016; 01:38 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تمكن فريق دولي من علماء الفضاء من اكتشاف أكبر المستعرات العظمى أو المعروفة باسم "Supernova" وهي تفجيرات نجمية هائلة تقع عند انتهاء عمر النجم.

التفجير المكتشف حديثاً يعد أكثر الإنفجارات سطوعاً من أي "سوبرنوفا" تم توثيقها إلى الآن، ساطع أكثر بـ 570 مليار مرة من الشمس و20 مرة أكثر من ضوء النجوم في مجرة درب التبانة مجتمعة، وفقاً للبيان الذي نشره فريق العلماء من جامعة ولاية أوهايو، والتي تقود الدراسة.

أيضاً: تخيل..علماء يكشفون عن ثقب أسود يفوق حجم الشمس 12 مليار مرة

هذا الاكتشاف حير العلماء بكيفية وصف قوته، التي لم يتخيلها أحد من قبل، وقد أسموا الإنفجار والغاز الناتج عنه "ASASSN-15Ih"، ولا يزال البحث قائماً حول الموقع الأساسي للنجم الذي انفجر بهذا الشكل، والذي يدرسه العلماء بالتلسكوبات من حول العالم، لا يمكن رؤيته بالعين المجردة لأنه يبعد عنا 3.8 مليار عام.

ويحاول العلماء دراسة جسم غريب في وسط الهالة التي يدرسها العلماء، بعض العلماء أشاروا إلى أنه من المحتمل أن يكون نوعاً نادراً من النجوم يطلق عليه بعلم الفضاء " millisecond magnetar" بينما يرجح آخرون بأن هذا الكم الكبير من الطاقة يشكل "نشاطاً نووياً هائلاً يحيط بثقب أسود،" وفقاً للبيان الصادر عن جامعة أوهايو.

المزيد:

شاهد كيف تدمر الثقوب السوداء النجوم

شاهد.. اكتشاف كوكب صالح للعيش هو الأقرب إلى الأرض

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.