10 تغييرات معاصرة "ستجتاح" منازلنا..تعرّف إليها

تكنولوجيا
نشر
10 تغييرات معاصرة "ستجتاح" منازلنا..تعرّف إليها
10/1010 تغييرات معاصرة "ستجتاح" منازلنا..تعرّف إليها

قبل أن يدخل الفرن المنزلي إلى بيوتنا، كنا نطهو الطعام على نار مفتوحة. أما المطبخ بشكله العصري، فقد اخترعه "بنجامين تومبسون" أواخر القرن الثامن عشر، معززًا الفعالية وإمكانية التحكم بالحرارة. لكن فن الطبخ يشهد تراجعاً الآن بسب استحواذ وجبات الميكروويف على العديد من الموائد حول العالم. لذلك، طوّرت شركة "بانتيلجنت" بمساعدة "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا"، مقلاة ذكية مرتبطة بالهاتف الذكي عبر تقنية "البلوتوث" لتقدم تعليمات مباشرة للطبخ للمستخدم -على سبيل المثال، ستزودك بالوقت المناسب لتقليب قطعة اللحم إن كنت تحبها متوسطة النضج.

بقلم: تريسكا حميد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منازلنا العصرية هي نتيجة لتعاقب قرون من الابتكارات والاكتشافات. فلكل غرفة وجهاز كهربائي وأداة، تاريخ حافل من الابتكار والتطور، إلا أن القليل منا يأخذ بعض الوقت للتفكير بالمخترع الذي ندين له بالشكر لدى إضاءة النور أو التلفاز. وفي الوقت ذاته، ستعصف بأجهزتنا المنزلية موجة غير مسبوقة من التغيرات؛ حتى أن المخترعين الأصليين سيواجهون صعوبة في التعرف إليها.

نحو 3000 من صناع القرار حول العالم سيناقشون هذا الموضوع وغيره من المواضيع الرئيسة في القمة العالمية للحكومات المقرر انعقادها في دبي في الفترة 8-10 فبرابر 2016. لمزيد من المعلومات، زوروا الموقع الإلكتروني https://worldgovernmentsummit.org/ar أو تابعونا على #WorldGovSummit

تعرّف في معرض الصور أعلاه إلى لمحة سريعة عن تاريخ ومستقبل الابتكار في المنازل:

نشر