"ياهو" تسرّح 15 في المائة من موظفيها بعد الإعلان عن خسائر كبيرة

"ياهو" تسرّح 15 بالمائة من موظفيها بعد خسائر كبيرة

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 03 فبراير/شباط 2016; 05:18 (GMT +0400).
"ياهو" تسرّح 15 بالمائة من موظفيها بعد خسائر كبيرة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "ياهو" عن خسائر بمقدار 4.4 مليار دولار خلال الربع المؤخر من العام، وأضافت الشركة بأنها ستسرّح 15 في المائة من موظفيها في خطة لإعادة الشركة "إلى نمو يتراوح بين المتوسط والمرتفع" خلال العامين المقبلين.

ويأتي تسريح موظفي الشركة انبثاقاً من رؤية المديرة التنفيذية، ماريسا ماير، بأن الشركة بحاجة إلى موظفين أقل وأكثر تركيزاً، وأن ذلك يمكن أن يساهم في حل مشاكل تراجعها.

اقرأ.. هل "Yahoo" معروضة للبيع؟

وسيؤدي هذا القرار بالتسريح إلى تقليص عدد موظفي الشركة من 1600 شخص إلى 9 آلاف موظف، ويتوقع القائمون بأن تساعد هذه الخطوة في توفير 400 مليون دولار لهذا العام.

كما ستعمل الشركة على بيع عدد من براءات الاختراع غير الاستراتيجية وعدد من العقارات، التي يمكنها أن تعود على الشركة بمليار دولار أمريكي.

أيضاً.. الانترنت في المنطقة العربية: 5 دول حرة "جزئيًا" و6 أخرى غير حرة

وقد انخفضت الأسهم بمقدار 2 في المائة، في وقت تصارع فيه ماير الحصول على أداة أخرى لتحسين الوضع بالشركة وسط محاولات من مجلس الإدارة ومالكي الأسهم أخذ الأمور من تحت سيطرتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ياهو تسرّح 15 في المائة من موظفيها بعد الإعلان عن خسائر كبيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}